الأخبارمانشيت

منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسائية تنظم ملتقى خطابي في مدينة الحسكة

تحت شعار “المرأة، الحياة، الحرية” نظم منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسائية ملتقى خطابي لدعم ومساندة ثورة الجدائل في شرق كردستان وإيران، وذلك في صالة رشو بمدينة الحسكة.

هذا وحضر الملتقى العديد من التنظيمات النسائية في شمال وشرق سوريا ووحدات حماية المرأة (YPJ) ومجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

بدأ الملتقى بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ومن ثم تم إلقاء عدة كلمات منها كلمة باسم مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، وكلمة باسم وحدات حماية المرأة، وكلمة باسم هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وكلمة باسم مؤتمر ستار، وكلمة باسم تجمّع نساء زنوبيا في الرقة.

جميع الكلمات أشارت إلى أن إلى أن النظام الرأسمالي يبني نفسه على كدح المرأة، وبقاؤه على السلطة يكمن في ضعف إرادة المرأة، لذلك نقول بأنه بتنظيم المرأة سيبنى المجتمع ويتحرر وسيكون للحياة معنى.

وأكدت الكلمات على أن الانتفاضة التي تقودها النساء في إيران انتفاضة عظيمة وذاع صيتها في جميع أنحاء العالم، وأن النساء اليوم بشعار” المرأة، الحياة، الحرية” يحاربن جميع الأنظمة الرأسمالية والاستبدادية التي تحاول إبادتهن، وتسعى لمحو تاريخهن.

وشددت الكلمات على أنه يجب الوصول إلى جميع النساء اللاتي يتعرضن للعنف تحت اسم العادات والتقاليد، لنتمكن من القضاء على الذهنية الذكورية السائدة في المجتمع.

واختتم الملتقى بترديد الشعارات “المرأة، الحياة، الحرة Jin, Jiyan, Azadî”

زر الذهاب إلى الأعلى