مانشيتنشاطات

منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا تعقد اجتماعها الدوري

عقدت منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا، يوم الأحد 23/ نيسان، اجتماعها الدوري بحضور كل الأعضاء لمناقشة مجمل الأوضاع السياسية والتنظيمية ووضع خطة عمل للنضال الحزبي وتنظيم الفعاليات.
ويأتي هذا الاجتماع وسط تطورات سياسية متسارعة في المنطقة والعالم مما يحتم الاستعداد لاستحقاقات المرحلة وتنظيم صفوف الحزب في أوروبا ليكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه.
هذا وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تم مناقشة جدول أعمال الاجتماع وعلى رأسها التطورات السياسية، حيث توقف الاجتماع على المستجدات السياسية الراهنة في المنطقة وكردستان، منوهين الى التحركات السياسية والعسكرية التركية والتي نوقشت على عدة محاور، الهجمات المتواصلة على شمال شرق سورية وروج آفا، والهجمات على مناطق الدفاع المشروع وقوات الكريلا، والاستمرار في سياسة فرض العزلة على القائد عبدالله أوج آلان.
كما ناقش المجتمعون نضال حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وسعيه للحفاظ على مكتسبات الثورة الكردستانية في كافة الأجزاء والساحات، وتطرق الاجتماع لفشل مخططات العدو وتصدع جبهة الفاشية تحالف MHP,AKP، كما وتناول حملة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا ونتائجها المحتملة وولادة وضع جديد في المنطقة، وتم التأكيد على أن النضال بات يأخذ صفة وصبغة الاستراتيجية على مختلف المحاور وفي كافة الساحات مع التأكيد على أهمية ساحة أوروبا لنضال الحزب وعلى جميع الصُعد التنظيمية والدبلوماسية والإعلامية والاجتماعية، وضرروة تصعيد النضال الحزبي لنصبح كما عاهدنا شعبنا وشهداءنا لنكون قوةً تنظيمية معنوية حقيقية قادرة على تجاوز كافة التحديات في هذه المرحلة، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء وكدح الجماهير بتضافر كافة الجهود التنظيمية والجماهيرية.
اما بخصوص الشأن التنظيمي فقد تحدث المجتمعون وبإسهاب عن مختلف الصعوبات والمعوقات في سير عملية تطوير العمل التنظيمي وزيادة فعالياته. هذا وخلص الاجتماع الى جملة من القرارات التي من شأنها توسيع نضال حزبنا في أوروبا وتفعيل دوره باستمرار.

زر الذهاب إلى الأعلى