الأخبارمانشيت

ممثل الخارجية النرويجية: نقدّر جهود الإدارة الذاتية ونتمنى أن يكون هناك تعاون بيننا

أشاد ممثل وزارة الخارجية النرويجية كريستين نيتلاند بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة الذاتية تجاه النازحين في المنطقة، مشيراً إلى أنهم يتمنون أن يكونوا على تعاون مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

هذا وزار ممثل  وزارة الخارجية النروجية كريستين نيتلاند أمس الاحد مقر الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي.

واستُقبل من قبل عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية، حيث عُقد اجتماع بين الطرفين استمر لأكثر من ساعتين مغلقاً أمام وسائل الإعلام.

وبعد انتهاء الاجتماع صرّح ممثل الخارجية النرويجية لوسائل الإعلام عن مضمون الاجتماع وأسباب زيارتهم للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وفي بداية حديثه لوسائل الإعلام قال ممثل الخارجية النرويجية: شرف كبير لي أن أكون في هذه المنطقة وبينكم الآن.

وعن مضمون الاجتماع قال كريستين نيتلاند: عقدنا اجتماعاً ممتازاً مع دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، وناقشنا خلاله الوضع الإنساني في المنطقة.

وتابع: دولة النرويج تقدر الجهود التي تقوم بها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتعترف بما تتعرض له، لكن وبالرغم من كل ذلك لديها أعمال جيدة وإنسانية بالنسبة للنازحين.

واختتم حديثه بالقول: سأوصل رسالة الإدارة الذاتية لحكومة النرويج، وأتمنى أن يكون هناك  تعاون جيد بين الإدارة الذاتية وحكومة النرويج.

زر الذهاب إلى الأعلى