مانشيتنشاطات

ممثلية الـPYD في باشور كردستان تعقد سلسلة لقاءات مع أحزاب شرق كردستان

تزامناً مع التطورات والمستجدات العاصفة بالمنطقة بشكل عام وكردستان بشكل خاص، عقدت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان سلسلة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية لشرق كردستان.

وفي مستهل هذه المساعي زار وفد الحزب يوم الثلاثاء 1 أيار 2018 مقر حزب كوملى زحمتكيشان كردستان، وقد ضم الوفد الزائر كل من سليمان عرب ممثل الحزب في باشور وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في باشور والرفيق عدنان فرمان، حيث كان في الاستقبال عضو الهيئة التنفيذية ومسؤول علاقات كومله عطا ناصر سقزي، ومحمد حكيمي معاون مسؤول العلاقات في كومله.

وفي اللقاء أكد الطرفان على أهمية هذه اللقاءات الأخوية من أجل زيادة التعارف وتمتين وتطوير العلاقات بين الأحزاب الكردستانية بهدف تبادل الآراء حول مختلف القضايا المصيرية، وقد تم في اللقاء مناقشة الوضع السياسي العام في الشرق الأوسط ووضع روج آفا ومقاومة عفرين ودور المرأة في ثورة روج آفا والهجمات التركية على الكرد في الأجزاء الأربعة ووضع ايران وسياستها في الشرق الأوسط وكردستان، وأيضاً وضع باشور كردستان والانتخابات العراقية، وكانت الآراء والمواقف متقاربة حيث عبر السادة في حزب كوملة عن دعمهم لمكتسبات شعبنا في روج آفا وأشادوا بالتجربة والمشروع الديمقراطي، ومن ناحية أخرى أكد الطرفان على ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وتمتين العلاقات والتنسيق بين مختلف القوى.

وفي لقاء أخر يوم الخميس 3 أيار 2018 زار وفد من ممثلية الحزب بباشور مقر حزبي كوملي شورشكيراني زحمتكيشاني كوردستاني ايران في السليمانية وقد ضم الوفد الزائر كل من سليمان عرب ممثل الحزب في باشور وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في باشور والرفيق يوسف كوتي، وكان في الاستقبال كل من: عضوا المكتب السياسي صالح شريفي وعبدالله آزربار، فرزين كرباسي، كاكو عليار، ابراهيم محمدي وكوثر فتاحي عضوة اللجنة المركزية لحزب كوملي شورشكيراني زحمتكيشاني كوردستاني ايران.

بداية تحدث سليمان عرب بإسهاب حول الوضع في المنطقة ومكتسبات ثورة روج آفا وكذلك ضرورة الانتباه للسياسات الشوفينية للدول المحتلة لكردستان ومواقفها المعادية لتطلعات وحقوق شعبنا المشروعة وبنفس الوقت أكد على ضرورة توحيد الخطاب والموقف الكردستاني للوقوف معاً في وجه هذه السياسات العدائية. من جهتها شددت جيهان خليل حول ضرورة توحيد الخطاب الكردستاني والسعي بشكل أكثر جدية لتذليل العقبات وعقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

من جهته عبر صالح شريفي عن سعادته بهذه البادرة وأكد على دعم حزبي كوملي شورشكيراني زحمتكيشاني كوردستاني ايران المستمر لثورة شعبنا في روج آفا وحقوق الكرد المشروعة، ودعا إلى تكثيف الزيارات التشاورية في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى