نشاطات

ممثلية الـPYD في إقليم كردستان تقيم مراسم تكريمية للشهيد آرام سيحة

إيماناً وتقديراً لدور الشهداء وتضحياتهم الكبيرة في تحرير الوطن وبناء المجتمع أقامت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم كردستان مراسم تكريمية للشهيد آرام سيحة، وذلك في مخيم باريكا بعربدا بحضور العشرات من الأهالي.

يذكر أن الشهيد آرام سيحة واسمه الحقيقي جهاد عبيد طلال، ينحدر من مدينة تربسبية التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة، وكان قد استشهد أثناء أدائه لمهامه العسكرية.

وافتتحت المراسيم بدقيقة صمت استذكاراً للشهداء، بعدها ألقى ممثل الحزب في باشور كردستان سليمان عرب كلمة قال فيها: “إن ثورة روج آفا قدمت الكثير من التضحيات وعلى كافة الأصعدة، والآلاف من بنات وشباب المنطقة من كافة المكونات قدموا أرواحهم من أجل تحرير أرضهم وحماية أهلهم وبفضل دمائهم نجد اليوم كافة المكونات تعيش بسلام وفق مبدأ الأمة الديمقراطية”. سليمان عرب نوه من خلال كلمته إلى أن الهجمات الأخيرة للدولة التركية على حدود شمال وشرق سوريا هي محاولة منها للنيل من الأمن والسلام في المنطقة وتهدف إلى زعزعة الاستقرار ومنع الأهالي المغتربين من العودة إلى ديارهم بالتعاون مع بعض الجهات الإعلامية التي تروج لهذا المشروع.

وباسم حركة المجتمع الديمقراطي ألقى أحمد شيخو كلمة تطرق خلالها إلى أن الدولة التركية تحاول بكافة الطرق والسبل القضاء على أي حركة تحررية للشعب الكردي، وأن سياسة الدولة التركية القائمة على المشروع والامتداد العثماني الاستعماري مازال مستمراً، وعلى كافة المكونات التي عانت قرون عدة من هذا الاستعمار أن تقف يد واحدة ضده.

وبدوره شكر أخ الشهيد ميلاد عبيد طلال ممثلية الحزب على هذه المبادرة ورحب بكافة الحضور وأكد أن الشهداء ينيرون طريق الحرية بدمائهم وأنهم سائرون على خطى شهدائهم بكل عزم وإصرار.

واختتمت مراسم الشهيد بتقديم ممثلية الحزب صور الشهيد إلى أخوته في إقليم كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى