مانشيتنشاطات

ممثلية الـ PYD في باشور تقدم التهاني بفوز الشعوب الديمقراطي

بهدف تقديم التهاني لحزب الشعوب الديمقراطي HDP على النجاح الاخير في الانتخابات التركية، قام يوم الثلاثاء 3 تموز 2018 وفد من ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بزيارة إلى مقر ممثلية HDP في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان.

وقد تألف وفد PYD من كل من السيد سليمان عرب ممثل الحزب في اقليم كردستان وألان سيليفي عضو العلاقات الدبلوماسية للحزب في هولير، وكان في استقبالهم كل من السادة عابد ألكه والسيدة مزين السيدة مزكين أعضاء ممثلية HDP في اقليم كردستان.

تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية النجاح الذي حققه HDP في الانتخابات التركية في 24 حزيران الفائت وذلك على الرغم من كل تلك العراقيل والمضايقات التي مارستها الدولة التركية بحق اعضاء ومناصريHDP سواء بزج الالاف منهم في السجون والمعتقلات ومن ضمنهم برلمانين ورؤساء بلديات وناشطين وصحفيين وغيرهم أو من خلال عمليات التزوير وابتزاز الناخبين الكرد وسرقة اصواتهم.

هذا وأكد الطرفان على ان نجاح HDP هو نجاح مشروع الامة الديمقراطية وأخوة الشعوب و فلسفة القائد اوجلان، لان هذا المشروع بات يتبوأ مكانة مرموقة في مسيرة نضال الشعوب ولم يعد بمستطاع القوى الشوفينية و الرجعية أيقافها رغم الامكانات والجبروت الذي بين ايديهم. فلسفة أخوة الشعوب المتمثل بنهج حزب الشعوب الديمقراطية بات الامل الوحيد لحل الازمات في تركيا والمنطقة ككل.

من ناحية أخرى تم مناقشة تطورات الوضع السياسي في كردستان والمنطقة وخاصة بعد المكاسب الاخيرة لشعبنا في كل من روجافا وباكور كردستان وتطوير الاليات النضال الديمقراطي للحفاظ على جميع هذه المكتسبات.

زر الذهاب إلى الأعلى