مانشيتنشاطات

ممثلية الـ PYD في إقليم كردستان تزور مقر تنظيمات الـYNK في رانية

بهدف تمتين أواصر العلاقات ورفع مستوى التنسيق بين الحزبين، زار وفد من ممثلية PYD في إقليم كردستان مقر تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة رانية التابعة لمنطقة رابرين.

هذا وجرت الزيارة في يوم الثلاثاء المصادف 24 تموز 18، وتألف الوفد الزائر من سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الإقليم وبرفقة عدنان فرمان، بكري كوباني، مصطفى جرتونك وصالح أبو عزو أعضاء ممثلية الحزب، وكان في استقبالهم كل من السادة هلو بينجويني عضو اللجنة القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ومحمد عبدالله نائب مسؤول مقر الحزب في رانية وكذلك صالح شهيدان وهموان عبدالله الإداريان في مقر الحزب في رانية.

تناول اللقاء النقاش حول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الظروف الحساسة التي تمر بها جنوب كردستان والاعتداءات المتكررة من قبل الدول المحتلة لكردستان وبنفس الوقت ضرورة الحفاظ على الخط الكردستاني وتقوية النضال في هذا الاتجاه ومن جانب آخرناقش الطرفان أهمية المرحلة والظروف التي تمر بها روج آفا والتهديدات المحدقة بتجربة شعبنا في روج آفا وشمال سوريا والمستوى الذي وصل إليه الحرب ضد داعش والتنظيمات الإرهابية وكذلك المبادرات السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية بهدف إيجاد حل شامل للأزمة السورية وخاصة فتح باب الحوار مع كافة الأطراف المؤثرة في هذه الأزمة ومن ضمنها النظام السوري.

من جانب آخر أشار الطرفان إلى الاعتداءات المتكررة للدولة التركية على أراض إقليم جنوب كردستان واتخاذ هذه الاعتداءات مناح أخرى كاستهداف الاتحاد الوطني الكردستاني وقطع العلاقات معه ومحاولة فرض نوع من الحصار الجوي والاقتصادي على محافظة السليمانية بهدف كسر إرادة الشعب و إرغامه على الرضوخ لتلك السياسات التي أثبتت فشلها عبر التاريخ.

كما ونوه الطرفان إلى حساسية المرحلة التي تمر بها المنطقة بشكل عام وكردستان بشكل خاص وأكدا على ضرورة العمل الجاد من أجل التقارب بين كافة القوى والأحزاب الكردستانية والعمل بشكل متناسق لمواجهة هذه التحديات.

في نهاية اللقاء تمنى الطرفان استمرار هذه اللقاءات والمشاورات البناءة وكذلك زيادة التنسيق والتعاون بين كافة الأحزاب والأطراف الكردستانية وعلى كافة المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى