الأخبارسوريةمانشيت

ممثلون عن مجلس سوريا الديمقراطية وسياسيون سوريون معارضون يناقشون اللامركزية في ستوكهولم

ناقش ممثلون عن مجلس سوريا الديمقراطية مع شخصيات سورية معارضة مستقلة يوم أمس السبت, المبادئ الأساسية لإنجاح اللامركزية في سوريا, وذلك خلال منتدى (ستوكهولم) التشاوري الثالث للقوى الديمقراطية السورية في السويد, الذي انعقد تحت رعاية وزارة الخارجية السويدية ومركز (أولوف بالم) الدولي للسلام والديمقراطية.

وقد شارك في الملتقى ممثلون عن قوى المعارضة السورية ووفد من مجلس سوريا الديمقراطية ومشاركون من الداخل السوري وممثلون عن وزارات الخارجية الأمريكية والسويسرية والإيطالية, وذلك عبر تطبيق Zoom.

وطرح المشاركون خلال الاجتماع عدة مقترحات لإنجاح اللامركزية التي تعني حكم الشعب والمشاركة والمتابعة والمساءلة ووحدة الوطن والاعتماد على الدستور العام.

وكان المنتدى الثاني قد انعقد في شهر نيسان الماضي في ستوكهولم, حيث ركز المشاركون فيه أيضاً على اللامركزية كمدخل لنظام حكم ديمقراطي في سوريا, ويأتي ذلك تكملة لمناقشة خارطة طريق لحل سياسي في سوريا التي تمت مناقشتها في المنتدى الأول الذي انعقد كانون الأول 2021.

وتم انتخاب لجنة تحضيرية في المنتدى للتحضير لعقد مؤتمر لقوى المعارضة السورية والشخصيات الديمقراطية, من أجل مناقشة رؤية سياسية وإيجاد حل ديمقراطي وسياسي للأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى