مانشيتنشاطات

مكتب المرأة في الـPYD يندد بانتهاكات الاحتلال التركي في عفرين

أصدر مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمدينة حلب بياناً إلى الرأي العام، قرأته الإدارية في مكتب المرأة روشين موسى أمام مكتب الحزب في حلب.

وقد جاء في نص البيان: 

في ظل الصمت وغياب دور المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيجاد حل للأزمة السورية التي دخلت عامها الثامن وهي تزداد عمق في جرح الشعب السوري بشكل عام, قامت حكومة حزب العدالة والتنمية وبالتعاون وبموافقة روسيا ودعم للفصائل المتشددة الإرهابية من القاعدة وإخوانها, ضاربة عرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية وأخلاق المجتمعات وبتاريخ (20) كانون الثاني من هذا العام باحتلال جزءاً آخر من الأراضي السورية والتعدي على أراضيها.

تركيا اليوم احتلت عفرين ومن قبلها جرابلس, ترتكب خطيئة لا تغتفر بحق التاريخ والبشرية عبر استهداف الأوابد الأثرية والمعالم التاريخية وتدميرها بصورة متعمدة, لطمس تاريخ المنطقة بالكامل. وتستكمل تركيا جرائمها بحق الإنسانية من قتل ودمار وسلب ونهب إلى الاغتيالات والاغتصاب.

وكما تقوم من خلال عمليات التغير الديمغرافي الممنهج وإرغام سكان عفرين الأصليين على النزوح وطردهم من بيوتهم وتوطين الغرباء والمجموعات المرتزقة, فحتى الآن تم توطين ما يقارب (40000) عائلة للفصائل المسلحة في بلدات وقرى عفرين.

إلى عمليات الإبادة العرقية بشكل خاص على استهداف قرى وتجمعات الكرد الإيزديين, ويقمعون العلويين, ويرتكبون أبشع أنواع الممارسات اللاإنسانية بحق السكان كما ذكرنا من نهب لمنازلهم وممتلكاتهم وإجبارهم على بيع ممتلكاتهم, وفرض الذهنية التكفيرية وانتهاك الحريات, وعدم السماح لهم بالخروج من منازلهم كما تمارس وبشكل مستمر اعتداءات مختلفة بحق أهالي عفرين ومنها حالات الاغتصاب للفتيات والنساء واعتقالات انتقامية طالت الاف العشرات من الشخصيات والنخب المثقفة واقتيادهم إلى أماكن مجهولة حيث مصيرهم مجهول حتى هذه اللحظات.

وقد سعت تركيا إلى إغلاق المشافي والمدارس التي كانت قائمة واستبدلتها بمدارس تفرض اللغة التركية, وقد أتت عمليات إجلاء المسلحين وعائلاتهم من مناطق الغوطة ودوما والقلمون باتجاه عفرين لتخدم استكمال مخطط التغير الديمغرافي التي تقودها تركيا في عفرين.

وفي ظل صمت دولي كان لروسيا دوراً فعالاً بتنفيذ المخطط التركي الإجرامي.

باسم المرأة المنظمة المناضلة والمقاومة نرفض بشدة كل أعمال التعسفية بحق الشعوب المسالمة عامة والمرأة خاصة التي هي القسم الهام والجزء الأساس في تكوين المجتمعات الإنسانية منذ القديم.

ونحن في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نعاهد جميع النساء كافة بأننا على العهد باقون وعلى خطى الشهداء ماضون حتى تحريرهم من رجس الإرهاب والأفكار الشوفينية التكفيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى