نشاطات

مكتب المرأة في الـPYD يعقد اجتماعاً للنسوة العربيات في الشيخ مقصود

عقد مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بحي الشيخ مقصود من مدينة حلب اجتماعاً لنساء المكون العربية عن دور المرأة في تحقيق السلام والديمقراطية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، تحدثت الإدارية في مكتب المرأة نارين موسى بالقول: “أمام التحولات السياسية والعسكرية والتدخل الإقليمي والدولي في الصراع الحاصل الذي يزداد فيه القتل والتهجير والتدمير ونسف المقدسات الدينية والثقافية ومحاولة اللعب على الوتر الطائفي والعرقي لإدخال سوريا في متاهة الحرب لا بوادر لأي حلول يمكنها تخليص السوريين من الحرب”.

مضيفة “مشروعنا الديمقراطي الذي انتهجناه منذ بداية الأزمة السورية والمتمثل بالخط الثالث يهدف إلى حل الأزمة السورية بشكل سلمي بعيداً عن العنف والتطرف، ومن جانب آخر يحترم كافة المكونات والأديان، ويركز على تحرر المرأة وكذلك المجتمع من تبعات الذهنية الذكورية، ويعتبر الشبيبة ديناميكية المجتمع”.

مؤكدة على أن المرأة أثبتت دورها الريادي في المشروع الديمقراطي، وأثبتت جدارتها عل مختلف الصعد منها العسكرية والسياسية والثقافية والمجتمعية، ومشددة على أن المرأة جزء من الحل السوري.

وأوضحت موسى أن المرأة كانت هدف للمجموعات المرتزقة  حيث مثلت في جثث المناضلات بطريقة وحشية بعيدة عن القيم الإنسانية والأخلاقية.

وفي ختام حديثها أكدت نارين موسى على أنهم سيعملن من أجل إيصال المرأة غير المنظمة إلى حريتها، وأنهم سيتابعون نضالهم من بغية تحقيق السلام في سوريا، وترسيخ قيم الحرية والديمقراطية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى