مانشيتنشاطات

مكتب التنظيم في الـPYD يعقد اجتماعاً جماهيرياً لأهالي قرية باوع في مقاطعة قامشلو

عقد الرئيس المشترك لمكتب التنظيم في حزب الاتحاد الديمقراطي عبدالكريم ساروخان اجتماعاً لأهالي قرية باوع في محلية كرباوي التابعة للناحية الغربية لقامشلو بإقليم الجزيرة، لمناقشة آخر مستجدات الوضع السياسي الراهن، حضره  العشرات من أهالي القرية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم تحدث عبدالكريم ساروخان عن مستجدات الوضع حيث أشار إلى النصر الكبير الذي حققته قوات سوريا الديمقراطية على إرهابي داعش الذين تكالبوا على روج آفا والشمال السوري، وعاثوا فيها دماءً وخراباً. ونوه إلى ضرورة تشكيل محكمة دولية على الأرض التي ارتكبوا فيها جرائمهم الإرهابية، لمحاكمة هؤلاء الإرهابيين.

كما وتطرق ساروخان إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس سوريا الديمقراطية بغية تحقيق سوريا لامركزية ديمقراطية تضمن حقوق جميع المكونات والأمم والأقليات، وأشار إلى ملتقى العشائر السورية في بلدة عين عيسى واعتبرها خطوة من خطوات نحو الحل السوري، وأن مثل هذه الاجتماعات يمكنها حماية المجتمع السوري من التشرذم الذي حل به إبان الأزمة التي عصفت بالبلاد منذ عام 2011.

وتناول ساروخان في الاجتماع العزلة المفروضة على قائد الشعوب الكردستانية عبدالله أوجلان وأكد على أنها تهدف إلى تقويض المكتسبات التي تحققت بفضل فلسفة الأمة الديمقراطية، وشدد ساروخان على أهمية هذه الفلسفة وأكد بأنها التي ترسخ التعايش المشترك في المنطقة بين المكونات المختلفة من (كرد، عرب، سريان، أشور وأرمن و..)

ولفت عبدالكريم ساروخان إلى الدور الهام الذي يلعبه حزب الاتحاد الديمقراطي في تنظيم الشعب، لما للتنظيم من أهمية في  وقاية المجتمع من المخاطر المحدقة به لا سيما ضمن الأزمة التي تعيشها سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى