PYDPYD منظمة عفرينآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيتنشاطات

مكتب الإعلام والبحوث يعقد ندوة حوارية في الشهباء

عقد مكتب الإعلام والبحوث في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لمقاطعة عفرين المحتلة اليوم ٨ نوفمبر، ندوة حوارية في صالة ميتان بمقاطعة  الشهباء، وذلك حول كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها بما يتناسب المجتمع ويخدم ثورة شمال وشرق سوريا.

حزب الاتحاد الديمقراطي الشهباء

وحضر الندوة ممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني و مؤسسات الإدارة الذاتيّة إلى جانب شخصيات مستقلة.

أدار الندوة عضو المجلس العام للحزب محمد أمين عليكو الذي استهل حديثه بالحديث عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في الإعلام.

”  مع توافر الإنترنت بات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية من قبل مختلف الأعمار، بتنوع أشكالها واستخداماتها ليست فقط الاجتماعية و السياسية والاقتصادية أيضا، وكما يتم إستخدام هذه التطبيقات من قبل دوائر الحرب الخاصة ، ولا شك أن لها إيجابيات وسلبيات، لكن يحاول الاحتلال التركي ضرب المجتمع من الداخل عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكر بأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مهم لو تم استخدامه بالشكل الصحيح والهادف.

” من المهم جدا الأهتمام والعمل على كيفية استخدامها وأن تكون لصالح بناء مجتمع أخلاقي سياسي ، وأن نكون المدافعين عن مكتسبات ثورتنا المباركة ، نستطيع القول، اليوم أصبح لدينا قوى أو بمعنى أدق ” لدينا جيش إلكتروني ” ونستطيع أن نؤثر على الرأي العام العالمي”.

وتطرق عضو المجلس العام خلال حديثه  حول الحملات الإلكترونية التي أطلقها نشطاء ثورة روج آفا وأبناء شمال وشرق سوريا وحول أهميتها في تعريف الرأي العام بالإدارة الذاتية وحملة حرية القائد أوجلان.

” قمنا بحملات إلكترونية ” هاشتاج ” الاعتراف بالإدارة الذاتية و حملة حرية القائد عبد الله أوجلان ” حيث تمكنا من إيصال رسالة إلى العالم أجمع بأننا موجودين وبقوة ، وجاء هذه الثقة من خلال دعم شعبنا والتضحيات التي قدمها مكونات  شمال وشرق سوريا”.

و اختتم عضو المجلس العام محمد أمين عليكو حديثه بضرورة مواصلة العمل الإلكتروني وتوعية الشعب بواقع التواصل الاجتماعي على كافة الأصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى