الأخبارمانشيت

مكاتب المرأة في روج آفا تصدر بياناً إلى الرأي العام العالمي بخصوص القصف التركي على عفرين

في روج آفا – شمال سوريا أصدرت مكاتب المرأة “مكتب المرأة في جميع الأحزاب السياسية، مكتب المرأة في الهيئة الوطنية العربية، منظمات المجتمع المدني، مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، اتحاد المثقفين في قامشلو، مؤتمر ستار بياناً بخصوص ما يجري من قصف وانتهاكات حقوق الانسان في مدينة عفرين جراء القصف التركي.
وجاء في نص البيان:
في القرن الواحد والعشرين؛ المعروف بقرن الحقوق والحريات، يتعرض الشمال السوري متمثلاً في عفرين لهجمات شرسة من قبل الآلة العسكرية التركية الطاغية منتهكة كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية وتقوم بقصف أراضي روج آفا وشمال سوريا، واجتياح الحدود السورية في عفرين المدينة الآمنة مرتكبة مجازر بحق المدنيين، بالرغم من أن هذه الحدود ظلت آمنة مع الجوار طوال سبع سنوات من عمر الأزمة السورية. هذه المناطق التي تعايش فيها كل المكونات والطوائف الموجودة بأمن وأمان حتى صارت عفرين الملجأ والملاذ الآمن لمئات الآلاف من نازحي المدن السورية المنكوبة، رغم الحصار الخانق على عفرين والامكانات المحدودة لديها.
إن ما تتعرض لها عفرين والشمال السوري اليوم، وأمام أنظار مسمع العالم اجمع، هو انتهاك صارخ للقيم والمواثيق الدولية، وحقوق الانسان، وخرق لسيادة الأراضي السورية، وزعزعة للسلم الأهلي بين المكونات المختلفة في المنطقة.
إن ما تدعيه تركيا لتبرر عدوانها على الشمال السوري بأنه محاربة الإرهاب، إنما هو ادعاء باطل، وما يحدث في الحقيقة هو احتلال وقتل ومجازر بشعة بحق المدنيين من نساء وأطفال وشيوخ عزل، فتاريخ الدولة التركية الطورانية الدموي وجرائمها بحق شعوب المنطقة معروفة، ويتكرر اليوم في محاولاتها احتلال عفرين بأوضح صوره.
نحن نساء روج آفا -شمال سوريا من جميع المنظمات والتنظيمات النسائية ونساء في الأحزاب السياسية وفعاليات مجتمعية نسائية بجميع المكونات والطوائف، ندين ونستنكر هذه الاعتداءات والانتهاكات الوحشية والمسماة بعملية غصن الزيتون بحق عفرين وسكانها الآمنين والذي هو بحد ذاته انتهاك لرمز السلام شجرة الزيتون وليست رمز للقتل والاجرام.
كما ندعو المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية للخروج من صمتها حيال هذه الانتهاكات الوحشية التي تقوم بها الدولة التركية بحق شعبنا في شمال سوريا، والقيام بما يترتب عليها من مسؤوليات حيال ما يحدث في عفرين، وأن تبدي موقفاً صريحاً وحازماً تجاه هذه الهجمات الدموية.
كما نناشد المنظمات الحقوقية والنسائية والمدنية والعالمية للوقوف في وجه هذه الاعتداءات لتجنيب المنطقة من كوارث انسانية ضحيتها الأولى هي النساء والأطفال.
23 / 1 / 2018
مكتب المرأة في الاحزاب السياسية
مكتب المرأة في الهيئة الوطنية العربية
منظمات المجتمع المدني
مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية
اتحاد المثقفين في قامشلو
مؤتمر ستار

زر الذهاب إلى الأعلى