مانشيتنشاطات

مقاطعة قامشلو: إرادتنا مقاومتنا وبوحدتنا سنحطم كافة مؤامراتكم

“سنحطم المؤامرات التركية بمقاومتنا ووحدتنا، عفرين مقبرة الغزاة، كلنا عفرين” بهذه الشعارات خرج الآلاف من أهالي مقاطعة قامشلو في مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان التركي على عفرين.

وتجمع الآلاف من أهالي مقاطعة قامشلو بكافة مكوناتها من كرد وعرب وسريان أمام مركز مؤتمر ستار في ناحية تربه سبيه لينطلقوا بعدها في مظاهرة حاشدة تنديداً بهجوم جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على إقليم عفرين وتأكيداً على دعمهم لمقاومة العصر.

المتظاهرون حملوا لافتات كتب عليها “أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة” ورفعوا أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

بدأت التظاهرة من السوق المركزي وردد خلالها المتظاهرون الشعارات التي تحيي مقاومة العصر وصمود أهالي عفرين في وجه الاحتلال التركي.

وعند الوصول إلى حديقة “الشهيدة وارشين” في مدخل الناحية الغربي وقف المشاركون في التظاهرة دقيقة صمت على أرواح الشهداء وألقيت بعد ذلك عدة كلمات منها:

الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو بروين يوسف قالت خلال كلمتها “شعوب شمال سوريا اختارت نهج المقاومة حياة ولن تقبل بغير حريتها وكافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ستفشل بتكاتف أبناء المنطقة مع بعضهم”.

وجاء في كلمة الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا سنحريب برصوم “هذه ليست المواجهة الأولى لقواتنا مع أردوغان ومرتزقته فقبلها خسروا في سري كانيه وكوباني والرقة واليوم يعودون لنا من بوابة عفرين ونحن واثقون أن أهل عفرين سينتصرون وسيفشلون كافة المؤامرات” .

وبدروه وجه ممثل المكون العربي حسين السادة رسالة إلى الشعب التركي وقال ” نحن ليس لنا عداء معكم وأردوغان وحكومته يدفعون بأبنائكم إلى المحرقة ويحاولون أن يخلقوا الفتنة بين المكونات نحن سنقاوم حتى آخر نقطة دم لنا ونتمنى أن تقفوا ضد الطاغية أردوغان” .

وبعد انتهاء الكلمات تعالت في الأرجاء أصوات المتظاهرين بالشعارات التي تحيي المقاومة وتعلن التضامن مع عفرين لتختتم بذلك تظاهرة أهالي مقاطعة قامشلو.

إعداد: ياسر خلف

زر الذهاب إلى الأعلى