الأخبارمانشيت

مظلوم عبدي يكشف مضمون اتصال ترامب به

أوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن الرئيس الأمريكي اتصل به وتحدث معه حول الوضع المعاش.

وأفاد عبدي خلال حديثه لفضائية روناهي أنه مساعدي الرئيس الأمريكي ترامب كانوا حوله بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، تمحورت المكالمة حول الوضع المعاش. وأضاف عبدي بالقول: “أرادوا أن يقولو لنا، ماذا بإمكانهم أن يفعلوا، وقد جددنا لهم مطالبنا؛ إننا الآن نعمل على أمر مشترك مع النظام السوري، لقد قررنا العمل بشكل مشترك ضد الدولة التركية، وروسيا تساند النظام السوري”.

وبيّن عبدي أن ترامب قال خلال الاتصال الهاتفي إنهم لا يعارضون التفاهم بيننا وبين روسيا والنظام السوري.

وأكد بقوله: “قلنا لهم إن عليكم إيقاف هذه الحرب، لأن هذه الحرب نشبت بسبب انسحاب قواتكم من المنطقة، كنت وعدتم بحماية الشعب الكردي. طلبنا منهم الإيفاء بوعودهم حتى لا تتأثر العمليات ضد داعش، ولا يتزعزع الاستقرار في سوريا. خاصة أن هناك حرباً واسعة في سري كانيه وتل أبيض، وكذلك هناك مدينة كوباني ومناطق روج آفا الأخرى معرضة للخطر، طلبنا منهم بضرورة حماية المناطق التي حاربت ضد داعش. وقد وعدونا بالتحدث مع أردوغان وزيادة العقوبات على تركيا بهدف إيقاف الحرب. وأخيراً قلنا لهم، إنكم تراجعتم عن الاتفاق المبرم بيننا، وفي حال قمتم بإيقاف هذه الحرب ومنع الهجمات التركية، فإننا على استعداد لمواصلة العمل معاً وفق شروط جديدة”.

وأردف عبدي قائلاً: “أخبرنا أمريكا بأننا لم ننقض الاتفاق بيننا في محاربة داعش، وبأنهم هم من تخلو عن وعودهم واتفاقاتهم معنا، وأخبرناهم بأنه في حال أوقفوا هذا الهجوم التركي يمكننا العودة للاتفاق ومحاربة داعش ولكن بشروط وظروف جديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى