الأخبارروجافامانشيت

مظلوم عبدي يستقبل وفداً رفيعاً من الخارجية الأمريكية

استقبل القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (مظلوم عبدي) وفداً من وزارة الخارجية الأمريكية المؤلف من (إيثن غولدريتش) نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، و(جينفير جافيتو) نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون العراق، و(زهرة بيل) مديرة ملف سوريا والعراق في مجلس الأمن القومي الأمريكي, و(ماثيو بيرل) ممثل وزارة الخارجية الأمريكية في شمال وشرق سوريا.

وتركز اللقاء حول تطورات مكافحة الإرهاب, وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات المتعلقة بحملة مكافحة داعش، خاصة بعد الأحداث التي شهدها سجن الصناعة في مدينة الحسكة.

واتفق الطرفان على ضرورة تثبيت الأمن وتعزيز الاستقرار في شمال وشرق سوريا, ومن جانبه أكد الوفد الأمريكي على استمرار الشراكة بين شمال وشرق سوريا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وأشاد الوفد الأمريكي بالجهود الكبيرة والتضحيات التي بذلتها قوات سوريا الديمقراطية لإعادة السيطرة على سجن الصناعة ومنع تنظيم داعش من تنفيذ مخططه الإرهابي.

كما شدد الطرفان على أن تنظيم داعش الإرهابي لا يزال يشكل خطراً على المنطقة برمتها، وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، والتأكيد على ضرورة دعم التنمية في شمال وشرق سوريا من أجل تثبيت الأمن وتعزيز الاستقرار, كما حث الوفد على الاستمرار في الحوار بين الأطراف الكردية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى