الأخبارروجافامانشيت

مظلوم عبدي يستقبل وفداً أمريكياً رفيعاً

استقبل كل من القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (مظلوم عبدي) وقائدة وحدات حماية المرأة YPJ (نوروز أحمد) وفداً أميركياً برئاسة (إيثان غولدريتش) نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى.

وضم الوفد الرائر كلاً من (إيان مويس) نائب منسق مكافحة التطرف العنيف والاعتقالات الإرهابية في مكتب مكافحة الإرهاب, و(سكوت تورنر) نائب مساعد الوزير لمكتب السكان والهجرة واللاجئين, و(إيلان غولدنبرغ) النائب الأول لمساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي, و(إيان ماكاري) القائم بالأعمال السابق للشؤون في البعثة الأمريكية بأفغانستان, و(جيك ألتر) المدير القطري لسوريا في مكتب وكيل وزارة الدفاع للسياسة, واللواء (ماثيو ماكفارلين) قائد قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب.

وبحسب المصادر فإن الوفد الأمريكي كان في زيارة لتركيا قبل مجيئه إلى شمال وشرق سوريا, حيث شدد المسؤولون الأمريكيون ضمن الوفد على ضرورة قيام قوات سوريا الديمقراطية بتعزيز الاستقرار في شمال وشرق سوريا, حيث اتفق الطرفان على ضرورة تأمين السجون التي يتم احتجاز مسلحي تنظيم (داعش) فيها.

وأشار الوفد الأمريكي إلى إنه على اتصال دائم بالدول المعنية لإعادة مواطنيها في مخيمات وسجون شمال وشرق سوريا التي تأوي الآلاف من عائلات مقاتلي داعش.

وقبل لقائه مع قوات سوريا الديمقراطية، التقى الوفد الأمريكي ب(إلهام أحمد) الرئيسة المشتركة للجنة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية, و(بدران جيا كرد) الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمناقشة قضايا مماثلة.

زر الذهاب إلى الأعلى