الأخبارمانشيت

مظلوم عبدي: قسد في حالة جاهزية كاملة للتصدي لأي عدوان تركي محتمل

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجنرال مظلوم عبدي، السبت، إن تركيا تتحضر لشن هجوم على كوباني ومنبج وتل رفعت، بالتزامن مع مساعٍ أميركية لإيقاف هذا الهجوم، وأنهم جاهزون لأي عدوان تركي.
جاء هذا خلال مؤتمر صحفي حضره العشرات من الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام والأقنية الفضائية، عقد صباح اليوم السبت 26/ نوفمبر على تطبيق الزووم حضره اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي pyd.
وقال عبدي: “منذ العشرين من الشهر الجاري، تشن تركيا هجمات جوية وبرية ضد مناطق عدة في شمال شرقي سوريا، مستهدفة موارد المنطقة الاقتصادية وخاصة النفطية، إضافة إلى نقاط تمركز للجيش السوري وقرى حدودية آهلة بالسكان وحتى الآن استشهد 14 مدنياً و16 مقاتلاً خلال الهجمات التركية الأخيرة وتم استهداف 45 موقعاً للبنية التحتية”.
وبيّن الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن أميركا وروسيا تعارضان الهجوم التركي وهي مواقف جيدة، لكن المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى لأن تركيا مصممة على الهجوم”.
كما وكشف عبدي أن “الإدارة الأميركية أخبرتني بشكل رسمي عبر بريت ماكغورك برفضها للعملية التركية، واشنطن تتواصل مع أنقرة لإيقاف هذه الهجمات”.
وطالب عبدي من الإدارة الأميركية أن “يفرض الكونغرس عقوبات على تركيا بعد شنها هذه الهجمات وخرقها لاتفاقية وقف إطلاق النار”.
وفي سياق تفجير اسطنبول المزعوم أعاد عبدي التأكيد على أن” لا علاقة لنا بتفجير إسطنبول ونطالب بلجنة تحقيق دولية لتقصي الحقيقة”. مضيفاً “سوريا جزء من جامعة الدول العربية، ولا بد من مواقف حازمة لمصر ودل عربية أخرى”.
وأشار عبدي، إلى أنهم “جاهزون لأي هجوم تركي وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها، وأردوغان يعادي كوباني منذ المعركة ضد داعش”. مذكراً “أن عملياتهم ضد القوات التركية هي ضمن الأراضي السورية، لكن إذا ما بدأت تركيا الحرب ستشتعل الحدود السورية التركية بأكملها”.
وشدد على أن “حماية المنطقة هي وظيفة الجيش السوري ونتطلع إلى التنسيق معاً للتصدي للهجمات التركية ضد العدوان التركي المحتمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى