الأخباركردستانمانشيت

مظاهرة في السليمانية ضد الاحتلال التركي وخيانة PDK

نزل حشد من أهالي السليمانية الليلة الماضية إلى الشوارع تنديداً بهجمات الدولة التركية وسياسات عشيرة البرزاني في الحرب ضد المقاتلين الكرد في مناطق الدفاع المشروع. وردد المتظاهرون هتافات تضامن مع قوات الكريلا منددين بخيانة PDK.

 وكانت تركيا شنت منذ يوم الاثنين هجوماً جديداً على مقاتلي حزب العمال الكردستاني PKK في مناطق متينا وزاب وآفاشين… شمال العراق بدعم ومساندة PDK الحزب الحاكم في كردستان العراق.

من جانبها دعت الحكومة العراقية الاحتلال التركي إلى إنهاء غزوها وهجماتها في شمال العراق.

وفي وقت سابق دعت الرئاسة العراقية وسياسيون آخرون الدولة التركية إلى إيقاف عملياتها العسكرية في شمال العراق واحترام سيادة العراق ومعالجة الأمور بالطرق الدبلوماسية.

كما ندد العديد من الشخصيات والأحزاب الوطنية بالغزو التركي على مناطق الدفاع المشروع مطالبين الدولة التركية وحزب PDK بالتوقف الفوري عن سياسات العسكرة والتخندق في خندق واحد ضد حقوق الشعب الكردي

وفي هذا السياق

أصدر المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بياناً إلى الرأي العام جاء فيه:

إننا كشعب نتعرض لهجوم يستهدف وجودنا، وما يجري اليوم في جبال كردستان هو حرب الوجود والهوية، ومن لا يشعر ولا يدرك ماهية الوضع فإن التاريخ لن يعفو عنه، لذلك يجب أن نواجه هذا الظلم بإرادة فولاذية وأن لا يلين عزمنا، وإلّا فسنخسر قرناً كاملا من الزمن. لذلك ندعو القوى السياسية الكردستانية بأن تتخذ الموقف الصارم تجاه كل من يريد أن يلعب بمصير ومستقبل شعبنا مقابل صفقات رخيصة.

وتابع البيان: إننا كحزب الاتحاد الديمقراطي PYD نجدد رفضنا لسياسة العمالة والتواطؤ، ونؤكد وقوفنا إلى جانب الكريلا ومقاومتهم البطولية.

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وفي ختام بيانه قال: اليوم هو يوم الدفاع عن كرامتنا ووجودنا. ندعو شعبنا في الأجزاء الأربعة من كردستان أن يقف صفاً واحداً مع مقاتلي الحرية أمام سياسة الخيانة والإبادة.

زر الذهاب إلى الأعلى