آخر المستجداتالأخبارمانشيت

مظاهرات حاشدة في دول أوروبية عدة للمطالبة بفك العزلة عن القائد أوجلان.

شهدت عواصم ودول أوروبية عدة مظاهرات حاشدة للمطالبة بفك العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان في سجن إيمرالي

ونظَّمَ الكردستانيون في مرسيليا تظاهرة حاشدة ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان، وجَّهوا فيها رسالة تحذيرية إلى لجنة مناهضة التعذيب: إن لم تكشف الحقيقة فإن فعالياتنا ستدخل مرحلة أخرى.

وانطلقت المسيرة من ساحة Canabîere إلى ممثلية البرلمان الأوروبي في مرسيليا، حيث تم ترديد شعارات “لا حياة دون القائد” و Liberte Pour Ocalan ، وألقت حركة الشبيبة الثورية بياناً جاء فيها: كما في المؤامرة، تَسْخَر الدول والمؤسسات الاوربية من إرادة الشعب الكردي، نحن الشبيبة في أوربا نحذرهم مرة أخرى، إن لم تكشف لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPTعن حقيقة الوضع في إمرالي ستدخل فعاليتنا في مرحلة مختلفة، ويجب على الجميع أن يعلم هذا.

من جانبه أدلى مركز المجتمع الكردي الديمقراطي NCKD جاء فيه: منذ 23 شهراً ولم نتلقَ معلومات عن القائد عبد الله اوجلان وأصدقائه، ولا يسمحون لا للعائلة ولا للمحامين للقائهم كما تم منع جميع وسائل الاتصال بهم بحجج مختلفة، نحن قلقون على حياة القائد، وندعو لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT والأمم المتحدة للقيام بواجبهم، قائدنا حياتنا، يجب على الجميع أن يعلم بأننا سنفعل كل ما بوسعنا لحماية حياتنا.

وفي مدينة دوسلدورف الألمانية تظاهر الكردستانيون في مسيرة حاشدة ضد مؤامرة 15 شباط والعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ودعوا اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب “CPT” والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لإنهاء نظام التعذيب في إمرالي.

وخلال المسيرة رُفعت لافتات تطالب بإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان، وتم ترديد شعارات “Freiheit für Öcalan، Frieden in Kurdistan (الحرية لأوجلان، السلام لكردستان).

وتحدثت الرئيسة المشتركة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) “شفين سينجر” قائلة: قاموا بمؤامرة دولية ضد قائدنا وسلموه الى الدولة التركية، لن ننسى ذلك اليوم أبداً، نحيّي قائدنا ومقاومته لمدة 24 عاماً من هنا إلى إمرالي.

وتُليَ بيانٌ في المظاهرة إلى الرأي العام جاء فيه: إن العديد من الدول الأوروبية تخشى حل مطالب الديمقراطية والمساواة والحرية من خلال الحوار، وجاء القائد عبد الله أوجلان إلى أوروبا قبل 24 عاماً وفقاً لهذه المطالب لحل المشكلة الكردية، لكن الدول الأوروبية لم تقبله، بل كانوا جزءاً من المؤامرة وسلموه إلى تركيا، مطلبنا نحن الشعب الكردي من اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والأمم المتحدة، هو اتخاذ إجراءات لإنهاء نظام التعذيب في إمرالي وإرسال لجنة إلى إمرالي.

من جانبه ألقى الرئيس المشترك لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) “أحمد كوباني” كلمة في نهاية المسيرة، جاء فيها: الشابات والشبيبة الكردية يضرمون النار في أجسادهم لدحر المؤامرة، حيث لم يحرق أحد نفسه من أجل الملوك والأنبياء في تاريخ العالم، لكن أبناء الشعب الكردي فعلوا ذلك، ولأن الشعب الكردي أدرك حقيقة وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، لهذا السبب نفذوا هذه العمليات، نستذكر كل شهدائنا باحترام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى