الأخبارالعالم

مصر لـ تركيا: تفتقرون للمصداقية

نددت مصر أمس السبت بتصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو “السلبية” التي قالها خلال حديث له مع قناة تركية، وذلك بشأن تطورات الأوضاع السياسية في مصر منذ ثورة 30 يونيو (حزيران).

هذا واستنكرت مصر على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري ما جاء في تصريحات أوغلو التي تضمنت – من بين إشارات مختلفة – تناولاً سلبياً حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالاً بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماماً للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، الرفض الكامل لهذا النهج، وأن الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية والمتناقضة يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

وتأتي الحرب الكلامية المتجددة بين البلدين بعد إعلان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، استعداد بلاده لإجراء حوار مع مصر، بعد سنوات من التوتر بين الجانبين. ومن الجدير الإشارة إليه أن سامح شكري، وزير الخارجية المصري قد أكد في وقت سابق رفض مصر “للتصرفات الاستفزازية التركية في منطقة شرق المتوسط، التي تزعزع الاستقرار وتضع الأمور في إطار من المواجهة والتأجيج

زر الذهاب إلى الأعلى