آخر المستجداتالأخبارمانشيت

مصدر روسي ينفي وجود توافق على موعد لقاء أوغلو والمقداد

قالت مصادر إعلامية نقلاً عن مصدر روسي مطّلع نفيه وجود توافق على موعد لقاء وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” ووزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”. وفقاً لــ “نداء سوريا”

وتعليقاً على الأنباء التي تتحدث عن أن اللقاء بين الوزيرين سيُعقد خلال أيام في الإمارات قال المصدر الروسي: إن العمل ما يزال قائماً لتحديد موعد اللقاء، ولم يتم التوافق بشكل نهائي عليه بعد، وذلك وفقاً لما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عنه.

وأمس الاثنين نفت وسائل إعلام سورية مقرَّبة من سلطة دمشق وجود توافق على عقد اللقاء بين الوزيرين.

وقالت صحيفة “الوطن” نقلاً عن مصادرها: إن كل ما ينشر عن مواعيد عقد لقاء بين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ونظيره التركي لا أساس له من الصحة.

وبحسب مصادر “الوطن” فأن عقد اللقاء مرتبط بسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع سوريا وروسيا وتركيا في موسكو نهاية الشهر الماضي.

وأواخر الشهر الماضي، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنه سيجتمع مع وزير خارجية سلطة دمشق فيصل المقداد، بحضور نظيره الروسي سيرغي لافروف، ولم يحدد الوزير التركي المكان الذي سيعقد فيه الاجتماع مشيراً إلى إمكانية اللقاء في دولة ثالثة.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم، إنه ولأول مرة منذ 11 عاماً بدأت مرحلة جديدة بين تركيا وسوريا بنوايا طيبة، ونرجو أن تتطور هذه المرحلة عبر اللقاءات المتبادلة لتؤسس (للسلام والاستقرار) في المنطقة. وفقاً لقوله.

زر الذهاب إلى الأعلى