الأخبارمانشيت

مسد يجتمع مع وجهاء وشيوخ العشائر في عين عيسى

تحت شعار “يداً بيد لدحر الإرهاب التركي في سوريا” نظم مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً موسعا لشيوخ ووجهاء العشائر في إقليم الفرات حضره المئات من الأهالي من كافة مناطق شمال وشرق سوريا.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها ألقاء عدة كلمات منها: كلمة “إلهام الأحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، أكدت فيها على وحدة الصفوف والتلاحم بين جميع العشائر والمكونات السورية للوقوف في وجه أعداء الديمقراطية والتحام القوات المدنية مع القوات العسكرية.

وأشارت إلى أن تركيا بتهديداتها تقوم بانعاش الإرهاب من جديد في الشمال السوري، ووضحت للحضور أسباب زيارتها لفرنسا قالت: فرنسا مستمرة في دعم قوات سوريا الديمقراطية وإدارتها السياسية، وبقاء داعش في الأراضي يشكل تهديداً على الأمن القومي الفرنسي.

وفي سياق الاجتماع تم فتح باب النقاش والأسئلة، وقامت أحمد بالرد على جميع تساؤلات الحضور من شيوخ ووجهاء حول الوضع السياسي بشكل عام.

وفيما بعد وتأكيداً على ذلك بيَّنَ شيوخ ووجهاء العشائر موقفهم وأدلى الكثير منهم بآرائهم أوضحوا فيها على ضرورة الوقوف صفاً واحداً لمواجهة أي اعتداء.

واختتم الاجتماع بالتوافق على موقف موحد، وعدم تقبل العدوان التركي والحفاظ على الوحدة الوطنية، واعتبار الهجوم التركي احتلالاً لحدود الإنسانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى