آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

مسد تطالب المجتمع الدولي بوضع حد للسياسات العدوانية لتركيا

دعا مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، الخميس، جميع السوريين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة محاولات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)لإعادة السيطرة على المجتمع السوري.

واعتبر المجلس أن هجوم داعش الأخير على سجن الصناعة في الحسكة، تحولاً خطيراً على الأمن والاستقرار في سوريا، وإثباتاً على أنه لم يتخلى عن مشروع الخلافة المزعومة والحصول على جغرافيا تخضع لسيطرته.

وأشار المجلس في بيان، إلى أن التنظيم استفاد من حالة الصراع بين الأطراف الإقليمية المتصارعة على سوريا، وسياسات اللاحل التي أنتجتها المسارات الدولية في جنيف واستانا، مستفيداً من معاداة القوى الإقليمية في مقدمتها تركيا لمشروع الإدارة الذاتية.

كما أنه استغل ” الاعتداءات التركية العسكرية المستمرة على قوات سوريا الديمقراطية، وقدرته على التحرك والنشاط في المناطق التي احتلتها تركيا”.

وشدد على رفضه لمحاولات سلطة دمشق لبث الفتنة بين المكونات، عبر تحوير سياقات أحداث سجن الصناعة.

وحذر المجلس من خطورة معتقلي “داعش” وعائلاتهم في المخيمات، داعياً المجتمع الدولي لإبداء مزيد من الحساسية تجاه هذا الخطر وتقديم ما يلزم، وإيجاد حل مشترك لقضية عائلات التنظيم في المخيمات.

كما وشدد على أهمية البدء بخطوات فعلية وجدية باتجاه الحل السياسي في سوريا وفق آليات تستند إلى المرجعيات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢٥٤ وبما يضمن تمثيلاً عادلاً لكل السوريين.

وأدان المجلس القصف الجوي التركي على ريف ديرك، شمال شرقي سرويا، داعياً مجلس الأمن للتدخل لوضع حد تجاه سياسات تركيا العدوانية في المنطقة، والتحالف الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك روسيا الاتحادية لتحمل مسؤولياتهم تجاه اتفاقات وقف إطلاق النار المبرمة في تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠١٩.

زر الذهاب إلى الأعلى