الأخبارسوريةمانشيت

“مسد”: الائتلاف ينفذ سياسات مشغليه ويشكّل خطراً على الشعب السوري

عقب تصريحات لرئيس الائتلاف نصر الحريري، حيث طالب الجيش التركي بالتدخل العسكري في عدة مناطق من سوريا، اعتبر “مسد” في بيان أن الائتلاف يلعب دور الأجير المستخدم من قبل المحتلين، وهذا الدور بات يشكل خطراً حقيقياً على مستقبل سوريا. وأن تصريحات الحريري دليل إفلاس، ويسيء لمشروع سوريا الديمقراطية.

وبهذا الخصوص أوضح بهزاد عمو من المكتب الإعلامي في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” في حديث مع “العربي الجديد” أن “الائتلاف لا يملك قراره”، والائتلاف مرتهن كلياً لإرادة تركيا التي تملك أجندات مغايرة حتى ضد تطلعات الشعب السوري الذي يسعى لإنهاء الاستبداد ومعه الإرهاب وفكره وإخراج جميع المحتلين”.

ولفت عمو إلى أن “مطالبة الائتلاف الدولة التركية بالتدخل واحتلال وقضم المزيد من الأراضي السورية خطير للغاية”. واتهم بهزاد عمو الائتلاف بأنه “يشكّل خطراً على الشعب السوري وثورته الذي خرج من أجلها قبل عقد من الزمن”.

وأشار عضو المكتب الإعلامي لـ”مسد”: أن “مسد دعا أواخر العام الماضي جميع الأطراف السورية، بمن فيهم الائتلاف، للحوار وبناء توافقات شريطة أن يملك الائتلاف قراره، لكن الائتلاف كما كان متوقعاً منه تابع لسياسات مشغليه الأتراك”.

يذكر أنه سبق أن وجّه “مسد” أكثر من مرة دعوة للائتلاف لـ”فتح حوار غير مشروط من أجل وحدة سوريا، وبناء دولة جديدة”، إلا أن الائتلاف وضع شروط  تعجيزية بالنسبة لـ”مسد” قبل الجلوس على طاولة الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى