الأخبارالعالممانشيت

مسؤول ليبي: إرسال تركيا للمرتزقة هو عرقلة للحوار وإدامة الاخوان

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي اللواء خالد المحجوب على أن تركيا تحاول عرقلة الحوار الليبي من خلال التدخل العسكري وإرسال المرتزقة، مشيراً إلى أن هذه المحاولات هي من تنظيم الاخوان للبقاء في المنطقة.

وأضاف اللواء أن الجيش الوطني الليبي رصد وصول بعضهم “المرتزقة”، وشدد اللواء على أنه “لا يمكن لليبيين أن يقبلوا ببقاء المرتزقة مهما كانت أعدادهم، لأن هذا يمس بالسيادة الليبية ويعرقل ما تم الاتفاق عليه (في إطار الحوار السياسي)”.

ويذكر أن الجيش الوطني الليبي كان قد أصدر بياناً أكد فيه التزام القوات العامة المسلحة باتفاق وقف إطلاق النار، وأضاف البيان: بناء على ذلك أصدرنا تعليمات وأوامر إلى كافة وحدات القوات المسلحة أن تكون على درجة عالية من الحيطة والحذر، وعدم الانجرار وراء الاستفزازات، التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد الموقف العسكري”.

واستطرد حديثه بالقول: “أصبح من الواضح أن كل ما تقوم به تركيا في ليبيا الآن هو محاولة لعدم الخروج صفر اليدين، بعد كل تلك التدخلات التي قامت بها”.

وأضاف: “هناك تيار وطني استيقظ الآن في طرابلس وفي الغرب الليبي، أصبح يرفض التدخل التركي وما يحدث من تنظيم الإخوان.. وحتى على المستوى السياسي أصبحت هناك صحوة كبيرة وأصبح الداخل الليبي يرفض هذا التنظيم، رغم ما يقوم به من محاولات لإعادة تدوير بقائه في البلد، وعرقلة كل ما يجعل ليبيا دولة مستقرة”.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أنه تم رصد 5 سفن تحركت من تركيا قرب المياه الإقليمية الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى