الأخبارالعالممانشيت

مسؤول فرنسي: أردوغان يستغل الدين لنشر فكره المتطرف

أكد مسؤول في وزارة الداخلية الفرنسية أن أردوغان يستغل الدين ليحصل على تعاطف الجالية التركية في أوربا عموماً وفرنسا خصوصاً.

هذا وقال مسؤول في وزارة الداخلية الفرنسية أن جهات وجمعيات تابعة لتركيا تستغل الدين لتحصل على تعاطف من الجالية التركية داخل فرنسا وأوروبا وذلك بدعم من أردوغان، وكشف أن هناك مؤسسات أخرى غير الذئاب الرمادية، مدعومة من أنقرة ستكون ملاحقة.

وأوضح المسؤول أن “منظمة الذئاب الرمادية ليست منظمة أو مؤسسة بل هي فكرة أيديولوجية قومية متطرفة، لذلك ليس هناك مؤسسة محددة تقوم فرنسا بإغلاقها وإنما مجموعة جمعيات تركية ستخضع للمراقبة قبل إغلاق بعضها إذا ما أدينت بارتكابها أنشطة إرهابية”.

وتابع المصدر: “هناك جهات أخرى مدعومة من أنقرة ستكون ملاحقة، ولكن لا يمكن إغلاقها على الفور، ذلك أن قانون تأسيس الجمعيات الفرنسي يسمح لكل الأشخاص بتنظيم أنفسهم ويعرف بالقانون رقم 1901”.

وأشار المصدر لشبكة العربية أن عدّة جمعيات تركية تنشر أيديولوجية الذئاب الرمادية بين موظفيها وتصدّرها للناس خلال أنشطتها بدعم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم الذي يقوده رجب طيب أردوغان.

ومن الجدير ذكره، أن السلطات الفرنسية كانت قد حظرت منظمة “الذئاب الرمادية” على أراضيها يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر بعد إقدام عناصرها على مهاجمة تجمّعاتٍ أرمنية في ضواحي باريس على خلفية المواجهات العسكرية التي اندلعت أواخر أيلول/سبتمبر الماضي في إقليم قره باغ.

زر الذهاب إلى الأعلى