مانشيتنشاطات

مراسيم شهداء الصناعة في اسن الألمانية

تحت شعار الشهداء مشاعل نور ينيرون دربنا و هم قادتنا الحقيقيون أحيا حزب الاتحاد الديموقراطي PYD في ألمانيا مقاطعة نوردراين فستفاليا مراسيم شهداء الصناعه وذلك أمس السبت 13 اغسطس في بيت الشعب بمدينة إسن الألمانية.
افتتحت المراسيم من قبل الشاعر باران حسو بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والترحيب بالحضور و بعوائل الشهداء والجرحى ومن ثم دعا السيد حاج جميل ممثل عوائل الشهداء والمفقودين لإلقاء كلمته و التي ركز فيها على عظمة الشهادة والشهداء ومناقبهم في تحرير الشعوب المضطهدة، وكذلك أشار الى نوايا الانظمه الدكتاتوريه والشوفينيه في تطوير نهج القضاء على الشعوب وتطوير آلية القمع والاضطهاد.
كما وألقى الرفيق أحمد تاج الدين ممثل حزب الاتحاد الديموقراطيPYD لمقاطعة نوردراين فستفاليا والتي تحدث فيها مطولاً عن ارادة شعوب شمال وشرق سوريا خلال السنوات العشر الماضية وكيف استطاع أن يحقق الانجازات الكبيرة والعظيمه بدءً من دحر داعش وصولاً إلى رد العدوان والهجمات على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كما دعى الشعب الكردي في المهجر الى الوقوف في وجه هذه المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا في سبيل الوصول إلى الحرية والكرامة.
هذا والقيت العديد من كلمات عده لعوائل الشهداء الحاضرة في المراسيم منها كلمة السيد أكرم عثمان عن عائلة الشهيد دلسوز تربسبيه، وكلمة السيد آلان حسين عن عائلة الشهيدين آهنك حسين وأحمد حسين، وكلمة السيد أبو أنس أحد أبناء عوائل الشهداء من المكون العربي.
وفي السياق ألقى السيد توماس ممثل حزب MLPD الألماني والتي استنكر فبها هجمات الفاشية التركيه ومرتزقتهاوعبى الكرد وباقي شعوب شمال وشرق سوريا متعهداً بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه المؤامرات والهجمات العدوانية لدولة الاحتلال التركية ودعا الشعب الكردي وجميع المكونات السورية الى المشاركة معهم السبت المقبل بالاعتصامات والفعاليات الاجتماعية استنكارا لهذه الهجمات. وفي ختام حديثه وجه تحية حب وسلام إلى الشعب الكردستاني.
كما و تخلل المراسيم كلمة والدة الشهيد محي الدين گلو عبر السكايب من روج آفا وتحدثت فيها باسهاب عن صمود شعبنا الدائم في وجه العدوان التركي وبأن عزيمتهم لا ولن تلين، ووأكدت بأنهم مستعدون لأن يقدموا جميع أفراد عائلاتهم قرباناً للشعب الكردستاني ولقضيتهم العادله وانهم واثقون بأن هذه الثوره ستنتصر وان مصير الطغاة مزبلة التاريخ وهذا عهدا قد قطعوه على أنفسهم. وفي الختام ردد الحاضرون الهتافات والشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء
الخلود للشهداء والموت والعار للاحتلال التركي ومرتزقته.

زر الذهاب إلى الأعلى