مانشيتنشاطات

مراسم شهداء (YAT ) التسعة في هانوفر الألمانية

أقام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا مراسم تذكارية للشهداء التسعة من قادة ومقاتلي مكافحة الارهاب (YAT) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في حادثة تحطم المروحيتين في جنوب كردستان أثناء توجههم الى السليمانية ضمن الفعاليات والجهود المشتركة لمكافحة خلايا داعش بتاريخ 15/ آذار الجاري، وهم “الشهيد شرفان كوباني، الشهيدة روجلك رفعت، الشهيد خبات دربيسية، الشهيدة ديدار ديرك، الشهيد هوكر ديرك، الشهيد كوجر ديرك، الشهيدة فراشين باران، الشهيد هارون روج آفا، والشهيد دوغان عفرين”وذلك في مدينة هانوفر الألمانية.
هذا ونظم المراسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا ،ومنظمة أسر الشهداء ،ومجلس هانوفر، بمشاركة عائلة الشهيد خبات دربيسية . وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ومن ثم ألقى الرفيق بافي عمار اداري الحزب في الساحة كلمة تحدث فيها عن الشهداء وقيم الشهادة، كما وتناول الظروف السياسية التي أحاطت بحادثة تحطم المروحيتين في باشور ومحاولة الاحتلال التركي استغلال الحادثة ضد قسد وقوات التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة.
وكذلك شاركت عائلة الشهيد خبات دربيسية بالمراسم، وألقى عزالدين خلف وهو خال الشهيد الشهيد خبات كلمة متحدثاً عن مناقبه ومدى ارتباطه بقضية شعبه وصميميته في نضاله . وبدوره تكلم رودي علي وهو شقيق الشهيد خبات ديرك ملقياً الضوء على صفحات من تاريخ الشهيد خبات ونضاله وذكرياته معه، منوهاً الى تفاني الشهيد في واجباته النضالية، مختتماً حديثه بأنهم سيمضون على خطى و أهداف الشهداء حتى النهاية.
وانتهت المراسم بالشعارات التي تمجد الشهداء

زر الذهاب إلى الأعلى