الأخبارمانشيت

محمد البنيان: مبادرة الإدارة الذاتية تفتح باب الحلول الوطنية والديمقراطية للأزمة السورية

طرحت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 18 نيسان الماضي مبادرة لحل الأزمة السورية مكونة من تسعة بنود تستند في مضمونها على قاعدة وطنية جامعة تضمن حقوق كافة أبناء الشعب السوري، ودعت الإدارة الذاتية في مبادرتها الجميع للإسهام فيها وتسريع الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء الصراع المدمر الذي يعاني منه الشعب السوري منذ أكثر من عقد من الزمن.

حول هذه المبادرة التقت مراسلة موقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع الدكتور “محمد البنيان” رئيس الهيئة الوطنية العربية في الجزيرة السورية.

وقال “محمد البنيان”: إن الإدارة الذاتية منذ تأسيسها حاولت مراراً وتكراراً عقد حوار وطني بين مختلف القوى السورية لحل الأزمة مشددة على وحدة الأراضي السورية،

وأضاف البنيان: هذه المبادرة ليست من طائفة أو قومية بحد ذاتها بل إنها مبادرة تمثل جميع مكونات رقعة جغرافية كبيرة ضمن الأرض السورية لأن الإدارة الذاتية تؤمن بوحدة الأراضي السورية وتؤمن وتدعو لحل القضية السورية من الداخل وليس عن طريق المؤتمرات التي فشلت جميعها في إيجاد حل أو تقديم رؤية وطنية تحافظ على سوريا أرضاً وشعباً.

وتابع: نحن نرى أن هذه المبادرة تتوافق مع القرارات الدولية كونها مبادرة ديمقراطية ووطنية، وكُل من قدّمَ أو شارك في هذه المبادرة يحمل الهوية السورية وله الحق بإبداء رأيه حيال حل الأزمة السورية.

وأكد “محمد البنيان” رئيس الهيئة الوطنية العربية في الجزيرة السورية في ختام حديثه قائلاً: جميع المحافظات السورية وجميع السوريين الذين يعيشون على الأراضي السورية إذا كان لديهم مبادرات تُقدَّم لحل الأزمة السورية فهي مرحبٌ بها، وجميع الأطراف ومن ضمنها الإدارة الذاتية جاهزة للنقاش حولها لأن الجميع يهمهم حل القضية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى