الأخبارمانشيت

محامو أوجلان بعد لقائه: يجب حلّ المشاكل في سوريا ضمن إطار المحافظة على وحدة الأرض

أدلى اليوم محامو قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان بتصريح صحفي في مدينة اسطنبول بينوا فيه تفاصيل لقائهم مع موكلهم الذي دام لساعة من الزمن.

هذا والتقى محامو أوجلان به في الـ2 من أيار الجاري في سجنه بجزيرة ايمرالي الواقعة في بحر مرمرة، بعد عزلة مفروضة دامت لعدة سنوات.

وجاء في نص التصريح الصحفي للمحامين:

“للرأي العام:

هناك ضرورة ملحة للتوافق الاجتماعي في هذه المرحلة التاريخية. من أجل إيجاد حلول للمعضلات لا بد من وجود طرق ديمقراطية للحوار بعيداً عن ثقافة العداوة والحرب.

يمكننا حل المشاكل في تركيا والمنطقة عن طريق استخدام القوة الناعمة المتمثلة في العقلنة والسياسة والثقافة وليس عن طريق القتال واستخدام القوة المفرطة.

نحن نؤمن بقدرات قوات سوريا الديمقراطية وأنه يجب حلّ المشاكل في سوريا ضمن إطار المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديمقراطية المحلية المنصوص عليها في الدستور الأساسي بعيداً عن ثقافة الاقتتال. كما ويجب ملاحظة ما يسببه هذا من حساسية لتركيا.

نحن نقدر نضال الرفاق في السجون وخارجها و لكننا نطلب منهم أن يحرصوا على صحتهم و أن لا يدفعوا بالأمور نحو تدهورها لدرجة تصبح فيها خطراً على حياتهم. نحن تهمنا صحتهم العقلية والجسدية والروحية ونضعها في المقام الأول. كما وأننا نؤمن بأن وقفتهم الأكثر أهمية تكمن في قوتهم الذهنية والروحية.

وقفتنا في ايمرالي هي إقرار لتعميق النهج الذي تم الإعلان عنه مع انطلاقة نوروز 2013 وهي مستمرة بشكل صريح.

أساس مطلبنا هو تحقيق سلام يضمن الكرامة وحلّ سياسي ديمقراطي. ونثمّن عالياً كل الذين تضامنوا مع وقفتنا في ايمرالي ونشكرهم جزيل الشكر”.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى