الأخبارمانشيت

مجلس منبج العسكري يصدر بياناً بشأن التهديدات التركيّة

أصدرت القيادة العامة لمجلس منبج العسكري بياناً كشفت من خلاله تصريحات تهجم المسؤولين الأتراك على المجلس العسكري لمنبج لأخذها التدابير اللازمة للحفاظ على مداخل وطرق المدينة.

جاء في البيان:

“ظهرت في الآونة الأخيرة تصريحات من مسؤولين أتراك تتهجم على قيام قوات المجلس العسكري لمدينة منبج بحفر خنادق وإقامة سواتر في إطار حملة إعلامية ممنهجة تستهدف تضليل الرأي العام وإثارة القلاقل”.

وأضاف البيان “مدينة منبج تعيش في ظروف من الأمن والاستقرار رغم كل محاولات القوى المعادية، مقابل انتشار الفلتان الأمني والاقتتال الداخلي وجرائم الاختطاف والسرقة وفوضى السلاح في مدن أخرى واقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي.

نعم منذ اليوم الأول لتحرير منبج من تنظيم داعش الإرهابي انصبت كل جهودنا على توفير الأمان والاستقرار، واتخذنا كل الإجراءات الأمنية والعسكرية لحماية المدينة من هجمات التنظيمات الإرهابية، لنكون مصدر ثقة للناس اليوم على انهم في مأمن نسبي من العمليات الإرهابية ليعود الناس بالآلاف لقراهم وبلداتهم”.

ونوه المجلس في بيانه إلى أن مجلس منبج العسكري والإدارة المدنية يتخذون كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة مع الحفاظ على جميع مداخل وطرق المدينة مفتوحة. وأضاف: “من حقنا أن نعمل لأجل الاستقرار والأمان في مدينتنا”.

وأشار البيان إلى إقدام الاحتلال التركي على بناء جدار فصل على طول الحدود ليمنع الهاربين من هول الحرب، إلى تركيا ويتاجر بهم كيفما يشاء. وأكد أن من “يحاصر الناس بالجدار لا يحق له التحدث عن مدينة آمنة في بلد آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى