آخر المستجداتروجافامانشيت

مجلس مقاطعتي عفرين والشهباء : النظام يتبع سياسة التجويع

دان مجلس مقاطعتي عفرين والشهباء، اليوم الجمعة، سياسات حكومة دمشق ضد المدنيين في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب ونازحي عفرين بريف حلب الشمالي.

وشارك الآلاف من نازحي عفرين المتواجدين في ريف حلب الشمالي، في مسيرة احتجاجية ضد الحصار المفروض من قبل قوات الفرقة الرابعة التابعة لنظام دمشق، على حيين في حلب ومناطق الإدارة الذاتية بريف حلب.

وتجمع المحتجون في قرية الأحداث واتجهوا إلى حاجز للقوات الحكومية يفصل بين حلب وريفها, رافعين لافتات طالبت بحرية التنقل بين حلب والشهباء وباقي المحافظات السورية، وفك الحصار عن حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

وخلال الاحتجاج تلي بياناً باسم مجلس مقاطعتي عفرين والشهباء، أشار إلى أن حكومة دمشق، وبعد مضي أحد عشر عاماً على الأزمة السورية مصرة على الحل الأمني واتباع سياسية الحصار والتجويع بحق المدنيين.

ولفت إلى أن الحكومة السورية وعوضاً عن تقديم الدعم للنازحين بريف حلب لتخفيف معاناتهم، تفرض الحصار على لقمة عيشهم.

ودعا البيان المنظمات الدولية للضغط على الحكومة السورية لفك الحصار عن أحياء حلب والتوجه إلى مناطق النازحين بريف حلب لتوثيق الاعتداءات التركية هناك.

ومنذ نحو شهر تمنع القوات الحكومية وصول الغاز المنزلي إلى مناطق ريف حلب الشمالي، حيث تقوم الإدارة الذاتية بتوزيعها على النازحين بالمجان.

ومنذ أكثر من أسبوعين بدأت الفرقة الرابعة بفرض حصار على حيي الأشرفية والشيخ مقصود في حلب، ومنع دخول الأدوية والطحين ومخصصات الأفران من المحروقات.

ويوجد أكثر من مئة ألف نازحين من سكان مدينة عفرين وريفها في مناطق ريف حلب الشمالي، فيما يوجد أكثر من مئتي ألف شخص في حيي الأشرفية والشيخ مقصود المحاصرين في حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى