الأخبارمانشيت

مجلس سوريا الديمقراطية تعلن عن تضامنها مع دعوة مبعوث الأمم المتحدة

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية عن تشكيل لجنة لمتابعة ملف المعتقلين والمختطفين، مهمتها البحث في وضع المعتقلين والمختطفين لدى جميع الأطراف في عموم سوريا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس سوريا الديمقراطية اليوم 4- نيسان 2020،   وذلك في حديقة القراءة بمدينه قامشلو، بحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، ورئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس إلهام أحمد، وأعضاء مجلس الرئاسة، بالإضافة إلى العديد من وسائل الإعلام.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن مجلس سوريا الديمقراطية تشكيل لجنة لمتابعة ملف المعتقلين والمختطفين في سوريا.

وتكون مهمة اللجنة بحسب ما أعلن البحث في وضع كافة المعتقلين والمختطفين لدى جميع الأطراف في سوريا دون استثناء.

هذا وكان المبعوث الأممي غير بيدرسون قد دعا جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار والعمل على تطوير حلٍ سياسي للأزمة السورية، ومن جهتها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إنها مع دعوة المبعوث الأممي بيدرسون  وأعلن عن وقف اطلاق النار باستثناء حالة الدفاع عن النفس.

كذلك أعلن رئاسة القيادة العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية أنها ستساهم بكل فعالية في ملف المخطوفين والمعتقلين وإنها ستقوم بكل ما يقع على عاتقها من واجب ومسؤولية مبينة إن ملف المعتقلين والمخطوفين ملف يجب حله لدى كل الاطراف.

وبحسب مجلس سوريا الديمقراطية يأتي هذا المؤتمر في إطار تلبية نداء الأمم المتحدة بالإفراج عن المعتقلين، خوفا على حياتهم من الانتشار السريع لفيروس كورونا، وأيضا تعزيزا لوقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى