الأخبارمانشيت

مجلس دير الزور العسكري يبدأ عمليات تمشيط الخلايا النائمة

للقبض على الخلايا النائمة في دير الزور وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، قال مجلس دير الزور العسكري خلال بيان كتابي أنه بدأ بعمليّات التّمشيط  وألقى القبض على عدد من الإرهابيّين.

وجاء في نص البيان:

في الآونة الأخيرة كانت هناك تحرّكاتٌ كثيرةٌ لخلايا نائمةٍ من داعش ودرع الفرات وتنظيم القاعدة والنّظام السوري في دير الزور, وبنفس الوقت استهدفت المدنيّين والعسكريّين، وقدّمنا عدداً من الشّهداء في هذه الفترة، وكانت عملياتهم عن طريق السّيارات المفخّخة أو الدّراجات المفخخة أو عن طريق زرع عبواتٍ ناسفةٍ على الطّرقات, ولا تميّز بين مدنيٍّ وعسكريٍّ.

وتلبيةً لمطالب الأهالي وشيوخ العشائر والوجهاء, قمنا بتمشيط القرى والقبض على الخلايا النائمة الّتي كانت تستهدف المدنيّين قبل العسكريّين.

بدأنا بتمشيط قرى محافظة دير الزور للقبض على هذه الخلايا وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، وبدأت عمليّات التّمشيط من حدود بلدة مرقدة من جهةٍ وحدود الكسرة من جهةٍ والبصيرة من جهةٍ، وتمشيط كلّ القرى على هذا الخطّ، وتمّ ذلك بعد أن جُمعت المعلومات الكاملة عن طريق الجّهات المختصّة, وتمّ تحديد الأهداف والمطلوبين، وأثناء عمليّات التّمشيط أٌلقي القبض على عدد من الإرهابيّين وبحوزتهم أسلحةٌ بكواتم صوتٍ وعبوّاتٍ ناسفةٍ وأيضاً سياراتٍ مفخّخةٍ, بالإضافة إلى أجهزة اتّصال لاسلكي.

ولم تلق الحملة أيّ اعتراضٍ سوى من بعض الأشخاص الّذين يُحسبون على أجنداتٍ خارجيّةٍ وعلى الإرهابيّين, تعالت أصواتهم للمطالبة بإخلاء سبيل الإرهابيين الّذين سيُقدّمون لمحاكم عادلةٍ بعد أن روّعوا المدنيّين وقتلوا وهجّروا الكثيرين، وهذا هو هدف قوّات سوريا الدّيمقراطية.

مجلس دير الزّور العسكري

1/7/2018

زر الذهاب إلى الأعلى