PYDمانشيتنشاطات

مجلس المرأة في PYD يستمر في زيارات نساء العشائر

استمراراً لحملة الزيارات التي يقوم بها علاقات مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي، قام مجلس المرأة، اليِوم الاثنين، وبالتنسيق مع مجلس الأعيان بزيارة نساء العشائر والمكونات الموجودة في المنطقة وتم اللقاء بنساء عشيرة جيس والبكارة و معامرة ورماكي، وذلك لتمكين وتطوير العلاقات بين كافة الفئات المجتمعية ولخطو خطوات ايجابية لتحرير المرأة وحل المشاكل التي تتعلق بالمرأة عن طريق نساء العشائر

وتحدثت “نسرين طاهر” عضوة مجلس المرأة في الحزب خلال الزيارة عن الهدف من هذه الزيارات والتنويه بشكل موسع إلى القضايا التي تخص المرأة ومعاناتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة وخاصة.

هذا وقالت “شادية عمر” عضوة مجلس المرأة: الدين الاسلامي لم يحلل قتل المرأة، ولكن للأسف نلاحظ بآن مجتمعنا تحت اسم الشرف والعادات والتقاليد البالية حلل لنفسه قتل المرأة بكل برودة، وكل هذا سببه الأساسي عدم الوعي الكافي بين المجتمع.

وفي ختام كلمتها أكدت “شادية عمر” على أن المرأة المنظمة تستطيع إنشاء مجتمع منظم وحر وخالي من العادات والتقاليد البالية وتستطيع تغيير الذهنية التي تنظر إلى المرأة على أنها سلعة للبيع والشراء. مبينةً أن تغيير هكذا ذهنيات وعادات يتطلب منا جمعياً التكاتف والمقاومة والتحلي بالإرادة القوية حتى نتمكن من تغيير ذهنية المجتمع بدءاً من الأسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى