المرأةمانشيت

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا: أسر أوجلان جريمة بحق الإنسانية

أدان مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا المؤامرة الدولية بحق السيد أوجلان، معتبراً إياهاً انتهاكاً للمعايير الدولية التي تصون كرامة وحرية الإنسان.

وقال المجلس في بيان أصدره اليوم السبت (15 شباط 2020) إن القائد أوجلان من أبرز المدافعين عن حقوق المرأة والداعين إلى إعطائها مكانتها ودورها الذي تستحقه وكان لأفكاره الدور الرائد في نهضة المرأة وثورتها في روج آفا.

ودعا المجلس جميع دعاة الحرية إلى النضال لتحقيق حرية القائد الكردي عبد الله أوجلان، معتبراً أن أسره جريمة بحق الانسانية وجميع شعوب الشرق الأوسط.

وجاء في بيان مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا:

“يصادف اليوم الذكرى السنوية الحادية والعشرين لاعتقال القائد الكردي السيد عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني في مؤامرة دولية شاركت فيها أكبر القوى الهيمنة  العالمية ونفذتها الاستخبارات التركية خارج حدود البلاد, لقد وجدت القوى المهيمنة أن فكر وفلسفة القائد عبد لله اوجلان ستشكل حجر عثرة أمام تنفيذ مخططاتها في الشرق الأوسط ودعا إلى حل القضية الكردية في الشرق الأوسط  حلاً سلمياً وسياسياً الأمر الذي لم يرق لدعاة الحرب. إن اعتقال القائد عبد الله أوجلان كان الهدف منه إسكات صوت الحرية لكل الشعوب المطالبة بالحرية والديمقراطية والسلام.

إننا في مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا نستنكر وندين هذه المؤامرة بحق السيد أوجلان كونها تنافي أبسط الحقوق وتنتهك المعايير الدولية التي تصون كرامة وحرية الانسان، إن القائد أوجلان من أبرز المدافعين عن حقوق المرأة والداعين إلى إعطائها مكانتها ودورها الذي تستحقه وكان لأفكاره الدور الرائد في نهضة المرأة وثورتها في روج آفا وما حققته من مكاسب في شمال شرق سوريا, أن أسره يعتبر جريمة بحق الانسانية وجميع شعوب الشرق الأوسط, ويجب تقديم كل من شارك في هذه الجريمة إلى محاكمة عادلة, والتجريد الذي يتعرض له القائد الأممي هي استمرار للمؤامرة الدولية على الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط وجميع المدافعين عن حقوق الانسان في العالم وكما ندعو جميع دعاة الحرية إلى النضال لتحقيق حرية القائد الكردي عبد الله أوجلان.

الحرية للقائد عبد الله اوجلان  وجميع معتقلي الراي في العالم

الخزي والعار للدولة التركية وازلامها

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا

قامشلو 15 شباط 2020

 

زر الذهاب إلى الأعلى