PYDمانشيتنشاطات

مجلس المرأة في ال PYD يشارك في الوقفة الاحتجاجية في مقاطعة الرقة

شارك عضوات من مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الأربعاء، في مقاطعة الرقة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها مكتب تجمع نساء زنوبيا في الرقة وريفها وذلك في دوار النعيم في الرقة

وادلت تجمع نساء زنوبيا خلالها ببيان إلى الإعلام والرأي العام

وجاء في نص البيان:

إلى الإعلام والرأي العام:

استشهدت عضو أكاديمية علم المرأة (الجنولوجي وعضو هيئة تحرير مجلة علم المرأة ناكيهان أكارسيل زيلان نتيجة هجوم مسلح في مدينة السليمانية في إقليم جنوب كردستان في الساعة 9:30 من صباح يوم الثلاثاء. إننا ندين بشدة هذا الاغتيال السياسي الذي يعد من جرائم القتل السياسي الذي ارتكبتها الفاشية والقوى المهيمنة بحق جميع النساء المقاومات والمناضلات حول العالم.

ندعو إدارة حكومة جنوب كردستان إلى البحث عن مرتكبي جريمة القتل هذه في أسرع وقت ممكن التي تطورت كاستمرار لجرائم القتل الوحشي ضد كل من “ياسين بولوت” و”محمد زكي جبلي” و”سهيل خورشيد” إذا لم يتم توضيح جرائم القتل هذه فإن تعاون حكومة جنوب كردستان سيقع تحت ظل الموجة المتصاعدة للثورة النسائية.

قضت “ناكيهان” وقتاً طويلاً في الكفاح من أجل حرية المرأة الكردستانية، كما وقادت بروح فدائية حركة الشباب الجامعية والصحافة وعلم الجنولوجي (علم المرأة)، وقاومت سنوات من أجل هذه القضية خلال اصعب سنوات ثورة المرأة ثورة روج أفا من أجل إضفاء لون وطابع المرأة على الثورة ثورة روجافا.

بذلت الشهيدة “ناكيهان “جهداً كبيراً في جميع أنحاء روجافا وخاصة في عفرين، كما وعملت بشجاعة وتصميم كبيرين، وقد لمست أرواح وقلوب نساء شنكال اللاتي تعرضن لأقسى وحشية من قبل تنظيم داعش، من أجل تنوير علم المجتمع وتاريخهن أجرت بحثاً ميدانياً في هذه المناطق.

كانت “ناكيهان أكارسيل “عضو اكاديمية علم المرأة (الجنولوجي )، تعمل مع نساء جنوب كردستان في مكتبة أعمال المرأة الكردية ومركز الأبحاث في السليمانية، مع نساء جنوب كردستان اللاتي عانين  من أشد عواقب  الفاشية وسياسات الدولة القومية، في الوقت الذي كانت تعمل عضو اكاديمية علم المرأة بشكل متحمس، بقوة وإرادة واصرار كبير من خلال علم المرأة لخلق ثقافة المرأة.

قُتلت “ناكهان أكارسيل” بوحشية ذهنية قوات الاحتلال ذات العقلية السوداء المتطرفة. سنبقي “ناكهيان أكارسيل “خالدة وذلك من خلال رفع وتيرة ثورة المرأة في كافة أنحاء العالم.

ناكهيان أكارسيل التي كانت تعمل منذ عقود لخلق القوة الذهنية والعلمية لموجة ثورة المرأة والتي أثيرت في جميع أنحاء العالم تحت شعار “جين _جيان آزادي” ضد الذهنية الفاشية التي قتلت بوحشية الشابة الكردية في شرق كردستان “جينا أميني”.

نعلن أننا سوف ننتقم لصديقتنا “ناكهان” من خلال تنوير نسائي بعلم المرأة بالرغم من وجود الظلمة الذهنية للفاشية والذكورية المهيمنة، وندعو جميع النساء الثوريات، الديمقراطيات، النساء الداعيات إلى حرية، الأكاديميين العلماء إلى إدانة هذا الاغتيال السياسي ورفع وتيرة نضال الحرية في وجه الاحتلال والاستعمار وظلام الذهنية الفاشية تحت شعار “جن جيان آزادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى