PYDالأخبارالمرأةروجافامانشيت

مجلس المرأة في الـ  PYDيشارك بالندوة الحوارية في إقليم الرقة

تحت بعنوان “الاعلام سلاح ذو حدين” شارك اليوم عضوات من مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي بالندوة الحوارية التي نظمتها مجلس المرأة السورية بالتنسيق مع الإعلامية ميديا مدور, وذلك في قاعة المجلس التشريعي في الرقة

في بداية الندوة ألقت الإعلامية ميديا مدور محاضرة عن دور المرأة في الإعلام وتأثيرها ومعاناتها في هذا المجال وأشارت ميديا إلى أن المرأة كانت منتهكة حقوقها في الحياة الإعلامية منذ بداية تأسيس مجال الإعلام عالمياً إلى وكانت بعض الوسائل الإعلامية تضع شروط بدون احترام لخصوصية المرأة في حياتها الإعلامية.

وذكرت أن بعض المشاريع الإعلامية في بداية تأسيسها عملت بنقل صورة واضحة لما يجري في العالم ولكن مع مرور الوقت انحرفت عن مسارها الصحيح وبناء على ذلك يجب علينا أن ننقل الصورة والرسالة الحقيقية من المجتمع إلى العالم وأن نعمل على إصلاح المفهوم الإعلامي نحن كوسائل اعلام في شمال وشرق سوريا نوعاً ما هنالك نسبة نجاح في المجال الإعلامي من خلال دمج المرأة في المجال الإعلامي وأخذ حقوقها وحريتها بممارسة عملها في هذا المجال.

وأكدت ميديا على أن للإعلام دور كبير في تحريك السياسة والمجتمع من الجانب الإيجابي هي أن ينقل الإعلام الصورة والرسالة الحقيقية وصوت المجتمع.

ومن الجانب السلبي أن ينحرف الإعلام عن مساره الحقيقي باستخدامه كأعلاناً وليس اعلام هذا ما ينعكس سلباً على الصحافة والإعلام.

في النهاية تم فتح مجال النقاش للحضور وكانت المداخلات تشير إلى ضرورة المرأة في المجال الإعلامية وأن تطور نفسها في جميع المجالات خاصةً المجال الإعلامي لما له من تأثير كبير في المجتمع والسياسة.

زر الذهاب إلى الأعلى