الأخبارمانشيت

مجلة فوكوس : أردوغان يصف جميع المعارضين لسياسته بالارهابيين حتى الطلاب

 

لم يعد خافياً على احد إن كل من يعارض سياسة رئيس تركيا الدكتاتوري اردوغان  والذي لا يجد اَي صعوبة في التخلص منه بأسهل الطرق فاقائمة التهم جاهزة في ظل ظروف وقوانين وضعها على مقاس حكمه ورغباته السلطوية .

في تقرير نشرته “مجلة فوكوس الألمانية” يوم أمس الجمعة إن الرئيس التركي أردوغان يقوم بالتشديد ضد كل معارضيه حتى من الطلاب ، فقد تم اعتقال تسعة طلاب جامعيين عارضوا العملية العسكرية التركية والذين احتجوا على غزو عفرين ورغم إطلاق سراح 6 من هؤلاء الطلاب إلا ان أردوغان وصفهم بالارهابيين وأضاف “إنهم سيفعلون ما هو ضروري ضدهم وإنهم لن يمنحوا هؤلاء الشباب الإرهابيين والشيوعيين الحق في الدراسة في الجامعات” .

طبعاً أردوغان لا يريد ان يكمل احد من معارضيه من تكملة الدراسة واستغل الانقلاب المزعوم قبل عامين واعتقل اكثر من 160 الف من المعارضين له حسب تقرير صادر عن مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف . 

وحسب تقرير المجلة فان الاعتقالات تم توجيهها ضد النخبة الشابة ، ونقلاً عن وزارة العدل التركية فإن هناك ما يقارب 70 الف طالب تم اعتقالهم في تركيا أي ما نسبته (35%) من مجموع السجناء وإن هؤلاء السجناء يجدون صعوبة كبيرة في مواصلة دراستهم علماً انه يمكن فصل الطلاب المعتقلين من الجامعة بسهولة في ظل غياب مستمر عن الدوام والتي تعتبر غيابات بدون عذر حسب قوانينهم .

زر الذهاب إلى الأعلى