ثقافةمانشيت

مثقفون حول العالم: نضال الشعب الكردي هو نضالنا

أعرب مثقفون من حول العالم عن تضامنهم مع الشعب الكردي ونضاله، معتبرين الهجمات على حرية الشعب الكردي هجمات على حقوقهم، داعين إلى إيقاف العملية العسكرية على سوريا.

وقال الدكتور برويز هودبهوي، أستاذ الفيزياء في جامعة كويد عزام في إسلام أباد، بصدد الهجمات التركية الأخيرة على شمال وشرق سوريا: “باسم الباكستانيين التقدميين أقدم دعمي ومساندتي للمقاتلين الكرد الذين يناضلون بكل شجاعة”.

وبدورها قالت الكاتبة دوبرافكا اوغرزيج من كرواتيا: “أقدم كامل احترامي للنساء في روج آفا كغيري في جميع أنحاء العالم. أنا أؤيد قضيتهم من خلال نهج الحركة النسوية. يجب علينا توحيد قلوبنا، لأن نضال الشعب الكردي هو نضالنا أيضاً”.

كما أصدرت كل من لوشينا كاثمان، نائبة رئيس مركز القلم PEN الدولي السابقة، ورئيسة مركز القلم في سان ميغيل جوديث هيل، بياناً مشتركاً يدعو إلى إيقاف احتلال روج آفا.

وأكدتا في بيانهما إنهما يدعمان نضال الشعب الكردي وقالتا: “إن الهجمات على النضال وحرية الشعب الكردي تعني شن هجمات على حقوقنا ونريد إيقاف العملية العسكرية على سوريا. نعرب عن دعمنا لنضال الشعب الكردي”.

كما أصدر حزب التضامن الأفغاني بياناً يقول فيه: “إن والد داعش أردوغان هاجم مرة أخرى شعب روج آفا. نعلم أن الولايات المتحدة خانت الكرد ولهذا السبب وقع هذا الهجوم”.

وأضاف “لقد حان الوقت للمقاومة ونستمد الإلهام من أهل روج آفا الذين يقاومون. يجب أن نحارب معاً ونؤيد بعضنا البعض”.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى