الأخبارمانشيت

مبادرة الدفاع عن كردستان: أوقفوا هجمات الأسلحة الكيماوية على كردستان

أصدرت مبادرة الدفاع عن كردستان (Defend Kurdistan)، بياناً كتابياً إلى الرأي العام والمنظمات المعنية بالأسلحة الكيماوية، حول هجمات دولة الاحتلال التركي التي تشنها على كردستان بالأسلحة الكيماوية المحظورة دولياً.

ودعت المبادرة في بيانها إلى اتخاذ إجراءات ضد استخدام الأسلحة الكيماوية.

هذا وأشار البيان إلى أن دولة الاحتلال تستمد قوتها من صمت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية (OPCW) حيال استخدام الأسلحة الكيماوية.

وجاء في البيان أيضاً: لم ترتكب الدولة التركية جرائم حرب مثلما ارتكبتها في عام 2022، لقد ارتكبت العديد من جرائم الحرب في كردستان باستخدام الأسلحة الكيماوية والطائرات الحربية والمسيرات.

وأوضح البيان أن المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولة مثل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لا تحاسب تركيا ولا تقوم بمهامها لإجراء تحقيق في القضية بشكل جدي، وهذا الموقف يمنح القوة لدولة الاحتلال التركي مواصلة سياستها الإجرامية دون الخوف من المحاسبة،

وقال البيان: على المجتمع الدولي بدلاً من الاستسلام لتنظيم عضوية تركيا في الناتو، أن يأخذ قضية استخدام الأسلحة الكيماوية على محمل الجد وأن يحقق في القضية بكل احترافية وخبرة، والضغط على تركيا للتوقف عن ارتكاب جرائم حرب في جنوب كردستان وفي كل مكان.

وأضافت المبادرة في بيانها: اعتبارا من 30 تشرين الثاني حتى الثالث من كانون الأول، حيث تعتبر هذه الايام ذكرى ضحايا الأسلحة الكيماوية للأمم المتحدة، ندعو الجميع للتحرك بشكل موحد وتنظيم الفعاليات والنشاطات لكسر الصمت حيال هذه الجرائم والشراكة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى