الأخبارالعالممانشيت

ماينزا: سنعمل للضغط على الكونغرس الأمريكي للاعتراف بالإدارة الذاتية

ألتقى كل من نادين ماينزا نائبة رئيس اللجنة الأمريكية للحريات الدينية في العالم وستيف برغر راعي الكنيسة الإنجيلية بولاية تينيسي ناشفيل، الجمعة، رئاسة مؤتمر مجتمع الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا.

هذا وعقد اجتماعاً مغلقاً بين الجانبان، وبعدها تم عقد مؤتمر صحفي أكدت فيه ماينزا إنهم سيعملون للضغط على الكونغرس الأمريكي للاعتراف بالإدارة الذاتية كممثل رسمي لشمال وشرق سوريا.

وبدوره قال مازن هاروني عضو مؤتمر مجتمع الإسلام الديمقراطي، إن اللجنة الأمريكية وعدت خلال اللقاء بالضغط على الكونغرس للاعتراف بالإدارة الذاتية كممثل رسمي لشمال سوريا.

وأضاف “هاروني” أن الوفد الزائر تعهد أيضاً بالعمل من أجل تمثيل الإدارة الذاتية في المفاوضات السياسية لإيجاد حل للأزمة في سوريا.

ويذكر أن اللجنة كانت قد التقت بقيادات الإدارة الذاتية في مدينة الرقة أول أمس وعبرت عن دعمها للإدارة وما تمثله من “قيم المساواة بين الجنسين والحريات الدينية وحقوق الإنسان.”

وتُعد نائبة رئيس اللجنة الأميركية للحريات الدينية في العالم نادين ماينزا تقريراً حول الوضع العام في شمال شرقي سوريا، وذلك بهدف تقديمه للكونغرس في وقت لاحق.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد عين “ماينزا” في اللجنة الأميركية للحريات الدينية في العالم العام 2018 وهي أعلى لجنة دينية حكومية في الولايات المتحدة.

وسبق أن انتقدت، نادين ماينزا، في حزيران/ يونيو تركيا خلال جلسة استماع افتراضية  حضرها خبراء إقليميين بارزين لمناقشة واقع الحريات الدينية في مناطق سيطرة أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى