آخر المستجداتالأخبارروجافا

مارغوت شميدت: الثورة في روج آفا مهمة للعالم كله

 

عبَّر وفدٌ أممي مكون من 26 شخصية عالمية عن رغبته في الوصول إلى روج آفا.

وفي الصدد قالت الأممية الألمانية “مارغوت شميدت” نيابة عن المجموعة الموجودة في مدينة السليمانية: نحن متطوعون في كتائب العمل الدولية. نحن دوليون من دول مختلفة أتينا إلى السليمانية لأننا نريد عبور الحدود إلى روج آفا في منطقة الحكم الذاتي في شمال وشرق سوريا. وفقاً لــ  ANF.

وأضافت: نعتقد أن الثورة الديمقراطية وحركة تحرير المرأة مهمتان للعالم كله وخاصة للمنطقة.

وقالت “مارغوت شميدت”: نريد دعم هذه الثورة الديمقراطية. نريد أن نظهر دعمنا لها ضد هجمات تركيا وجرائم الحرب, كما أننا نريد خلق الوعي في الغرب حول هذه الحرب ضد حركة الحرية، لأن بلداننا متورطة في هذه الحرب؛ فعلى سبيل المثال، أنا من ألمانيا وألمانيا هي واحدة من أكبر الدول الشريكة لتركيا. تدعم ألمانيا تركيا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وتزودها بالأسلحة التي تُستخدم هنا ضد أصدقائنا، ولا تتخذ الحكومة الفيدرالية أي موقف بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية على الرغم من أن هذه جرائم حرب تركية. في الوقت نفسه يستمر القمع في ألمانيا من خلال حظر حزب العمال الكردستاني.

“مارغوت شميدت” اعتبرت الهجمات ككل سواء على روج آفا أو على كردستان الجنوبية، غير شرعية، وأن الهجمات تمثل تعدياً على الإرادة الديمقراطية الحرة للناس وهجوماً على النضال من أجل تحرير المرأة والبيئة.

واستنكر النشطاء الحظر الدولي المفروض على روج آفا، كما طالبوا الناس بالوقوف معاً من أجل الثورة الديمقراطية وتحرير المرأة وضد دعم الحزب الديمقراطي الكردستاني للعدوان التركي.

واختتمت شميدت حديثها بالقول: نريد أن نرى بأنفسنا كيف تُعاش قيم حركة الحرية في روج آفا. إنه يتعلق أيضاً بمجتمعاتنا، لأن النموذج هناك يمكن أن يقدم إجابات للعديد من المشاكل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى