الأخبارروجافامانشيت

مؤسسات مقاطعة الحسكة تندد بالهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع

أدلت مؤسسات مقاطعة الحسكة ببيان إلى الرأي العام، اليوم، السبت 7 آب، وذلك بخصوص الهجمات على مناطق الدفاع المشروع وذلك أمام مجلس الناحية الغربية في مدينة الحسكة.

هذا وتم قراءة البيان باسم مؤسسات مقاطعة الحسكة من قبل “رمضان فتاح” وجاء في نص البيان:

“كما هو معلوم تقوم دولة الاحتلال التركي منذ فترة بالهجوم على مناطق جنوب كردستان بغية احتلال اراض هناك ويقابل بمقاومة عنيفة من قبل قوات الدفاع الشعبي HPG الذي أفشل المشروع التركي الطوراني في إعادة امجاد الامبراطورية العثمانية وكل يوم نشهد هزائم الدولة التركية في مناطق الدفاع المشروع”.

وأشار البيان: “تم ملاحظة تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني Pdk بشكل استخباراتي وعملي لمساعدة الاتراك وانقاذهم من الهزيمة ولأضعاف القوى الثورية لحرية كردستان، وظهر ذلك في متينا وافاشين وحفتانين، وفي الآونة الأخيرة تعرض ثلاث من رفاقنا عندما كانوا في طريقهم في منطقة كلي خليفاني لكمين غادرمن قبل قوات  Pdkأحد الرفاق هو هفال دشوار برخدان حسكة وقد انقطعت الاتصالات بالرفاق الثلاثة”.

واختتم البيان: “إننا في مؤسسات وإدارة مقاطعة الحسكة ننادي حزب الديمقراطي الكردستاني لتوضيح مصير رفاقنا الثلاث، ان هذه الاعمال ترتقي إلى خيانة الشعب الكردي والعمل لمصلحة الدولة التركية المحتلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى