PYDالأخبارالعالمالمرأةمانشيت

مؤتمر ستار ينظم احتفالية في لبنان بمناسبة يوم المرأة العالمي

نظم مؤتمر ستار أمس الأحد ٦ آذار احتفالية بمناسبة عيد المرأة العالمي في وسط العاصمة اللبنانية بيروت. وشارك المئات من أبناء الجالية الكردية في لبنان إلى جانب ممثلين عن الجمعيات الكردية و اللبنانية. بدأ الاحتفال بدقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

وألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار حنان عثمان كلمة باركت فيها جميع نساء العالم بهذه المناسبة، وأكدت على أن نضال المرأة مرتبط بمدى وعيها، قائلة: ” مرة آخرة نستقبل يومنا العالمي في ظل تسلط قوى الهيمنة الذكورية الاستبدادية والفاشية.

بدورها قالت مقبولة قيس، عضوة المجلس النسائي اللبناني” كل سنة نتذكر المناضلات والشهيدات اللواتي استشهدن في مقاومة العدوان سواء في لبنان خلال مواجهتها للعدوان الصهيوني او في كردستان حيث واجهن ببسالة جموع داعش والنظام التركي ، و اللواتي حيث واجهنا بمثال مجموعة داعش و النظام التركي الاستعمارية، نحن نهب الحياة لذلك يجب أن تكون هذه الحياة ملك لنا ولابنائنا، نحن كنساء نناضل من أجل المساواة والتنمية والسلام في العالم..”.

بدورها هنئت عضوة مبادرة مناهضة الاحتلال وإبادة النساء إيمان فتيح كل النساء بهذه المناسبة.

وقالت بشرى على، عضوة ” تحالف ندى” ” بحلول اليوم العالمي للمرأة لهذا العام نبارك باسم تحالف ندى اي التحالف النسائي الديمقراطي الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا اليوم على كل نساء العالم و نستذكر كل اللواتي نضالنا في سبيل حرية المرأة والحياة الكريمة”.

واستمر الاحتفال بقراءة برقيات التهنئة، حيث هنئ حزب الاتحاد الديمقراطي المشاركين في الاحتفال ببرقية أكدت باركت فيها كل المناضلات في لبنان والعالم. واختتم الاحتفال بالأغاني والدبكات الفلكلورية.

زر الذهاب إلى الأعلى