الأخبارروجافامانشيت

مؤتمر ستار في الشدادي يستذكر “الشهيدة بيريتان”

استذكر مؤتمر ستار في ناحية الشدادي، أمس الثلاثاء، الذكرى السنوية الـ 29 لاستشهاد المناضلة بيريتان (كلناز قرة تاش)، وذلك بحضور العديد من المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية في مجلس الناحية، حيث بدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء.

هذا وبمناسبة الذكرى السنوية الـ ٢٩ لاستشهاد المناضلة كلناز قره تاش “بيريتان”، عقد مؤتمر ستار في ناحية الشدادي اجتماعاً حضره العشرات من أعضاء مؤتمر ستار والمؤسسات المدنية والأحزاب السياسية في الناحية.

وخلال الاستذكار، تحدثت إدارية مؤتمر ستار بناحية الشدادي “رهف العايد” عن حياة الرفيقة بيريتان.

كما وتحدثت إدارية التدريب في مؤتمر ستار “رشا الخليف”، قائلة:

الشهيدة بيريتان ذات سيرة عطرة وكانت مثالاً يحتذى به في التضحية والفداء، وكان يوم استشهادها نقطة تحول في تاريخ نضال المرأة وبداية لمرحلة جديدة، رسمت الشهيدة بيريتان خارطتها.

وتابعت رشا: “باستشهادها رسمت نهج المرأة الحرة، وناضلت في سبيل الحرية ورفضت الاستسلام والخنوع، وأصبحت رمزاً للمرأة الحرة في الشرق الأوسط”.

مؤكدة أن الآلاف أمثال الشهيدة بيريتان يتابعون طريقها ومسيرتها في الحرية والكرامة، ويواجهون الاحتلال والخيانة معاً حتى يومنا هذا، وخير دليل على ذلك ما تقدمه المرأة في مناطق شمال وشرق سوريا ومناطق الدفاع المشروع من تضحيات في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

وبينت رشا أن الدولة التركية وبالتعاون مع بعض الأطراف الكردية، وفي مقدمتها الحزب الديمقراطي الكردستاني حاولت كسر إرادة المرأة الحرة في شخص الشهيدة بيريتان، إلا أنها رفضت الاستسلام والذل وأعطت درساً في التضحية والفداء للخونة والعملاء وشكلت أنموذج لازال يحتذى به ومنارة يستدل بها التائهون.

موضحة إن الشهيدة بيريتان عززت من شخصية المرأة المناضلة من أجل حقوقها وحقوق شعبها، ومناهضة الظلم والخيانة، ودعت إلى تحرير المرأة من كافة القيود التي تمنعها من العيش بحرية وكرامة ضمن مجتمعها.

واختتمت “رشا الخليف” حديثها قائلة:

بدورنا سنناضل حتى تحقيق أهداف الشهيدة بيريتان وجميع الشهداء في الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى