الأخبارمانشيت

لجنة مهجري سري كانية ترحب بالعقوبات الأمريكية على قاتلي “هفرين خلف”

أصدرت لجنة مهجري سريه كانية -رأس العين، اليوم الخميس 29 تموز، بياناً إلى الرأي العام، وذلك بخصوص حزمة العقوبات الجديدة الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية والتي استهدفت كيانات تابعة للأجهزة الأمنية السورية، وفصيل أحرار الشرقية وقادته التابعين لمرتزقة الجيش الوطني السوري.

هذا واشار البيان إلى إن قرار إدراج فصيل أحرار الشرقية، وقائده أحمد إحسان فياض الهايس، المعروف ب”أبو جاسم شقرا”، وشقيقه رائد جاسم الهايس المعروف ب”أبو جعفر شقرا”، ضمن قوائم المطلوبين كإرهابيين قاموا بارتكاب انتهاكات خطير وتجنيد الأطفال ودمج أعضاء داعش السابقين بين صفوف فصيلهم، يبعث على الأمل بأن المجرمين والإرهابيين سيحاسبون على أفعالهم.

وأضاف البيان: “هذا الفصيل الذي تبناه الائتلاف السوري المعارض وأفسح له المجال ليحضر جلسات الاجتماع مع قادته؛ ارتكب أعمال إجرامية منها إقدامه على قتل رئيسة حزب سوريا المستقبل هفرين خلف ومرافقيها. كما تشهد مدن “عفرين وسري كانيه/راس العين وتل ابيض” على جرائمهم بحق السكان الأصليين والتعدي على ممتلكاتهم وتهجيرهم”.

وأوضح البيان في ختامه: “إننا في لجنة مهجري سريه كانيه- رأس العين، نرحب بهذه الخطوة، وننتظر إدراج المزيد من الفصائل التي رهنت سلاحها للمحتل التركي وساعدته على احتلال مدن (عفرين، سريه كانيه/رأس العين، تل ابيض) وقامت بانتهاك حرمات المواطنين الأمنين. كما ندعو إلى تقديمهم للعدالة ومحاسبتهم على أفعالهم الإجرامية هم وحليفهم التركي”.

زر الذهاب إلى الأعلى