الأخبارمانشيت

لجنة متابعة قرارات “مسد” تؤكد على المضي بتنفيذ مجمل قراراته

عقدت اليوم، الجمعة 8 كانون الثاني 2021، لجنة المتابعة التي انبثقت عن “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات”، اجتماعها الدوري الثاني، والأول لعام 2021 لبحث ومناقشة مجريات عمل اللجنة.
وإلى جانب أعضاء اللجنة المؤلفة من 13 شخصاً، حضر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية “عبد حامد المهباش” كمشرفين على أعمال اللجنة ومتابعة سير عملها في الاجتماع الثاني لـ “لجنة المتابعة” والتي من مهامها متابعة تطبيق التوصيات ومخرجات المؤتمر الوطني الذي عقده مجلس سوريا الديمقراطية.
وحول مجريات جلسة اليوم قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر”، أن “الاجتماع تناول قراءة وتقييم تقارير اللجان التخصصية”. مشيرة الى أنه “سيتم اعتماد لائحة تنظيمية للجنة تحدد مهامها وواجباتها، وتكون خارطة طريق لعمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة”.
بدوره قال عبد حامد المهباش، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي، في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأنهم: “جادون وبكل إصرار لتطوير المنظومة الإدارية بشكل كامل، والدفع بها نحو التحسن”،
وأشار إلى أنه “سيكون لديهم شفافية في الإفصاح عن مخرجاتها مع سكان شمال وشرق سوريا”.
وبحسب المهباش، أن التقيّمات كانت جيدة، و التي شملت معطيات للأجهزة الإدارية في كافة مناطق الإدارة الذاتية، وتطبيق كافة مخرجات المؤتمر الوطني.
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة البالغ عددهم 16 عضواً يمثلون مناطق الإدارة الذاتية والمدنية.
وكان مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات الذي عقد في 25 تشرين الثاني من العام الماضي برعاية مجلس سوريا الديمقراطية بعد أن عقدت على مدى ثلاثة عشر ندوة حوارية في عموم مناطق شمال وشرق سوريا، قد تبنى حزمة قرارات ضمت 17 قراراً سياسياً وإدارياً.

زر الذهاب إلى الأعلى