PYDآخر المستجداتالأخبارالعالمالمرأةمانشيت

لبنان – مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي يدعو المجتمع الدولي إلى حماية المرأة والطفولة ووضع حد لجرائم الاحتلال التركي ومرتزقته

استنكرت عضوت مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي- تنظيم لبنان الجريمة الشنيعة التي ارتكبها مرتزقة الاحتلال التركي  في عفرين المحتلة، ودعت الجهات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والطفل بالتدخل ومحاسبة الفصائل المجرمة التابعة للاحتلال التركي.

وشهدت المناطق المحتلة تركياً في غضون أقل من أسبوع، جريمتي اغتصاب بحق طفلتين، حيث أقدم متزعم في مرتزقة “السلطان سليمان شاه” والمعروفة بـ “العمشات” على اغتصاب طفلة تبلغ من العمر (10 أعوام) من ناحية شيه بعفرين المحتلة، في 2 أيار الجاري.

كما  تعرضت طفلة أخرى قبل يومين  للاغتصاب من قبل متزعم في مرتزقة “جيش الإسلام” التابع لدولة الاحتلال التركي، ويدعى صلاح قاسم (54 عاماً)، وتنحدر الطلفة (14) عاماً من مدينة حلب ومستوطنة مع عائلتها في عفرين المحتلة.

وأدلى مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي –  تنظيم لبنان ببيان إلى الرأي العام أشار فيه إلى أن الجرائم المشينة و”المتكررة” التي ترتكبها مرتزقة الاحتلال التركي في عفرين وعموم المناطق المحتلة انتهاك لحقوق الانسان وتصنف ضمن جرائم ضد الانسانية.

ودعا البيان  المجتمع الدولي  ومنظمات حقوق الإنسان إلى وضع حد لانتهاكات وجرائم الاحتلال التركي ومرتزقته ومحاسبة المجرمين وكل من شارك في هذه الجريمة واتخاذ كافة الاجراءات لحماية المجتمع والمرأة والطفولة بشكل خاص من العنف الجنسي والجسدي.

وأكد البيان على أن مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي يدعم ويقف إلى جانب كل الجهود التي تبذل لأجل حماية المرأة والطفولة وتحقق الأمان والسلام والعدالة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى